المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط للمبعوث الأممي: مستعدون لتنفيذ خطة “لوليسغارد”

المشاط للمبعوث الأممي: مستعدون لتنفيذ خطة “لوليسغارد”

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية/

 

طمأن رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة مارتن غريفيث وأبلغه بالموافقة على خطة رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد.

 

وقال الرئيس المشاط لدى استقباله غريفيث الأحد في صنعاء في العاصمة صنعاء: “جاهزون لتنفيذ خطوات المرحلة الأولى من خطة رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة، ونأمل نجاح اللجنة”.

 

وفي اللقاء بحث المشاط مع غريفيث بحضور رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء د عبد العزيز بن حبتور خطة رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد.

 

لقاء المشاط والراعي وابن حبتور مع المبعوث الاممي مارتن غريفيث ناقش أيضا مستجدات عملية السلام في اليمن وملف الأسرى وآخر التطورات في محافظة ‎الحديدة.

 

وقال المشاط في اللقاء : إن “استمرار تنصل الطرف الآخر عن اتفاق السويد واختلاقه العوائق واستمرار خروقاته وتعزيزاته المستمرة يدل أنه غير جاد في الدفع بعملية السلام”.

 

المشاط لفت عناية المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى أن: “الطرف الآخر يتهرب ويماطل في ملف الأسرى كما هي مماطلته في إعادة فتح ‎مطار صنعاء والبنك المركزي وصرف ‎المرتبات”.

 

وثمن الرئيس المشاط في اللقاء “جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء حرب التحالف والحصار”.

 

من جهته آسف رئيس مجلس النواب يحيى الراعي لـ “استمرار تواجد مسلحي التحالف في مطاحن البحر الأحمر ومصانع المواد الغذائية”.

 

وأشار إلى أن “مسلحي التحالف مستمرون في الاعتداء على اللجان المكلفة بفتح الطريق إلى المطاحن وآخرها بالأمس وكذا قصف التحالف للصيادين في الحديدة”.

 

بينما شدد رئيس مجلس الوزراء د عبد العزيز بن حبتور “على أهمية تنفيذ اتفاق السويد” .. ونوه بـ “تدهور الوضع الإنساني في اليمن جراء حرب التحالف والحصار”.

قد يعجبك ايضا