المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه يطلع على سير العمل في إصلاح خط الصرف الصحي في “السائلة”

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد وزير المياه والبيئة  المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم الاثنين سير العمل بالتدخلات العاجلة لإصلاح خط الصرف الصحي لسائلة صنعاء والذي تعرض للانهيار نتيجة انتهاء العمر الافتراضي للأنابيب، وفقا لوكالة “سبأ” الرسمية.

 

واستمع المهندس الوزير ومعه الوكيل المساعد بأمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي ونائب الممثل المقيم لليونيسف شيرين فركاي إلى شرح من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المهندس محمد الشامي، حول سير العمل الميداني في استبدال خط الصرف الصحي المنهار بخط طارئ.

 

وأشار الشامي إلى أن المؤسسة تكرس جهودها لإنهاء العمل في غضون خمسة أيام تقريبا في استبدال الأنابيب ويتبع ذلك أعمال الدك والرصف وإعادة الرصف الحجري لخط السائلة كما كان.

 

وأكد أن إعادة العمل في خط التصريف الصحي للسائلة يجري بحسب التصاميم والمواصفات المنفذة سابقا.. مشيدا بدعم واهتمام وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة للمؤسسة ومتابعتهما في تنفيذ التدخلات لمجاري السائلة وفق المواصفات الفنية والإسراع في التنفيذ.

 

ولفت إلى الدور الفاعل والداعم للشركاء ممثلا بمنظمة اليونيسف ومساندتها لجهود وأنشطة الوزارة في جميع التدخلات بما في ذلك في مجال الصرف الصحي والإصحاح البيئي.

 

وأوضح المهندس الوزير أن الوزارة تتطلع إلى تنفيذ مشروع استبدال شبكة الصرف الصحي بأمانة العاصمة بشبكة جديدة خاصة بعد الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة بذلك من قبل الوزارة وعدد من الجهات المعنية وفي مقدمتها أمانة العاصمة.

 

ولفت إلى الجهود الجارية للبحث عن تمويل لتنفيذ المشروع (استبدال الشبكة) إذا تراجعت اليونبس عن التزامها بالتمويل بمبلغ عشرين مليون دولار.

 

بدوره أكد نائب الممثل المقيم لليونيسف وقوف المنظمة إلى جانب وزارة المياه والبيئة وتقديم الدعم لتنفيذ الأعمال الطارئة للصرف الصحي لخطوط الأسبستوس واستكمال العمل فيها خلال شهرين.(YPA+سبأ)

قد يعجبك ايضا