المصدر الأول لاخبار اليمن

القضاء على 1650 من الكلاب الضارة والمسعورة خلال شهر بأمانة العاصمة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // أفاد مدير ادارة الرش والمكافحة بالإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة صنعاء عبدالملك الحسيني أنه تم القضاء على 1650 من الكلاب الضارة والمسعورة في عدد من الشوارع والأحياء والحدائق في مديريات الأمانة خلال شهر . وأوضح الحسيني في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن هذه الكلاب كانت تشكل خطرا على […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أفاد مدير ادارة الرش والمكافحة بالإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة صنعاء عبدالملك الحسيني أنه تم القضاء على 1650 من الكلاب الضارة والمسعورة في عدد من الشوارع والأحياء والحدائق في مديريات الأمانة خلال شهر .

وأوضح الحسيني في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن هذه الكلاب كانت تشكل خطرا على أرواح البشر من سكان العاصمة صنعاء بعد انتشارها اللافت وتفشي مرض داء الكلب .

وأكد الحسيني أنه تم القضاء على 1650 كلب في كل من ” حديقة الثورة ، حديقة برلين ، حديقة السبعين ، حديقة 26 سبتمبر ، واحياء الجراف ونقم وآزال وفج عطان والحي السياسي وهبرة شعوب ودارس والمطار و بني حوات والسنينة ومذبح ومدينة الحمدي وقرية القابل وجامعة صنعاء وغيرها من الأحياء في مختلف مديريات العاصمة العشر”.

وأشار إلى أن حملة القضاء على الكلاب الضارة والمسعورة التي بدأت في الـ 19 من يناير الماضي  ستستمر خلال الشهرين القادمين من خلال فريقي عمل من كوادر الإدارة المدربة والتي تواصل عملها الميداني وفق البرنامج المعد من الإدارة العامة للنظافة للوصول الى بقية المديريات والأحياء التي لم يتم استهدافها وكذلك الأماكن المبلغ عنها وذلك حرصا على سلامة جميع المواطنين.

واستعرض مدير إدارة الرش والمكافحة بأمانة العاصمة الصعوبات التي تواجه عمل الحملة اهمها شحة الامكانيات رغم توفر 2 كيلو من السموم الخاصة بالكلاب بعد متابعة حثيثة وجهود كبيرة من قبل قيادة امانة العاصمة ، بالإضافة إلى اعتراض بعض المواطنين للفرق الميدانية ومنعهم من تنفيذ مهامهم .

ودعا الحسيني المواطنين بأمانة العاصمة إلى التعاون مع فرق الحملة الميدانية للقضاء على الكلاب الضارة والمسعورة والابلاغ عن أي كلاب ضارة أو مسعورة وتشكل خطر على الساكنين عبر الأرقام (202600)  ،(202601) ،(202602)، لافتا إلى أنه يتم استقبال البلاغات والشكاوي من قبل المواطنين بشكل يومي ثم تقوم الفرق المختصة بالنزول إلى هذه الأماكن والاحياء بشكل استثنائي .

وكانت أمانة العاصمة قد تمكنت مطلع العام الماضي من القضاء على 11 الف كلب ضار ومسعور في مختلف الأحياء والشوارع بعد تعرض نحو 1055 شخص للعض والإصابة من الكلاب المسعورة توفي منهم أربعة مواطنين .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com