المصدر الأول لاخبار اليمن

الخالد: مخرجات التخصصات الزراعية يجب أن تلبي استراتيجية الاكتفاء الذاتي

/ صنعاء خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 أكد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس احمد خالد الخالد، أن المؤسسة ستقدم كافة الامكانيات المتاحة لقسم المحاصيل الزراعية بما يمكنهم من التطبيق العملي لجوانب التعليم النظري في كلية الزراعة جامعة صنعاء.

وأوضح الخالدي أن الحقول الزراعية التابعة للمؤسسة مفتوحة أمام التطبيق العلمي، بهدف تخريج مهندسين مؤهلين، لاسيما طلاب البكالوريوس والماجستير، لإحداث نقلة زراعية قادمة في مجال إنتاج محاصيل الحبوب.

وقال ” نعول كثيرا على مخرجات التخصصات الزراعية في الجامعات اليمنية، لإحداث نهضة زراعية واسعة تلبي التوجهات الراهنة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء لأبناء الشعب”.

مشيرا في الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء في كلية الزراعة جامعة صنعاء وبحضور ونائب عميد كلية الزراعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع  الدكتور  فؤاد الحمادي والدكتور محمد الخولاني رئيس قسم المحاصيل، وعدد من الأكاديميين المختصين، إلى أن مؤسسة إنتاج الحبوب تسعى نحو تعزيز محاصيل الحبوب والحفاظ على الاصول الوراثية ذات الانتاجية والجودة العالية.

 

مبينا أن كلية الزراعة بأقسامها العلمية، كفيلة بتعزيز المفاهيم الحديثة عن محاصيل الحبوب و الاساليب العلمية في تحسين مستوى وجودة الانتاج الزراعي، والمتطلبات الاساسية التي يمكن للمؤسسة أن تقدمه في هذا الجانب.

 

وتسعى المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، إلى فتح شراكة فعلية مع فتح شراكة مع التخصصات ذات العلاقة بمحاصيل الحبوب والاستفادة من الكوادر المؤهلة نحو تعزيز وتنمية إنتاج المحاصيل، بما يضمن تحقيق الاكتفاء الغذائي لأبناء الشعب اليمني.

 

قد يعجبك ايضا