المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يمنع وصول أربع سفن نفطية إلى الحديدة

التحالف يمنع وصول أربع سفن نفطية إلى الحديدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد مصدر في وزارة النفط اليمنية، اليوم الخميس، أن التحالف احتجز أربع سفن محملة بالمشتقات النفطية خلال الأيام الماضية، ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، برغم خضوع تلك السفن للتفتيش من قبل الـ “يونفيل” ومنحها تصاريح عبور من قبل الأمم المتحدة.

 

وأشار إلى أن من بين السفن المحتجزة “جريت ستار، وفولانتي” وتحملان على متنها سبعة آلاف طن من البنزين، و24 ألف طن من الديزل، وهما محتجزتان منذ السادس من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن هناك سفينتين أخريين محتجزتين في جيبوتي يحتجزهما التحالف من دون أي مبرر.

 

وأكد المصدر أن البواخر الأربع خضعت للتفتيش بميناء جيبوتي، وتم منحها تصاريح مرور من قبل فريق التفتيش الأممي، إلا أن التحالف لم يعِر الأمم المتحدة اي اهتمام ورفض تصاريحها.

 

وأوضح المصدر أن التحالف شدد القيود على دخول الشحنات التجارية إلى مدينة الحديدة خلال الفترة الماضية من العام الجاري، وفرض شروطاً جديدة على السفن المتجهة نحو ميناء الحديدة، منها أن تكون حاملة لتراخيص إضافية من الموردين أنفسهم غير تراخيص الامم المتحدة.

 

وأشار إلى أن مثل هكذا أمر يؤدي إلى مزيد من تأخير دخول السفن، وتحميل أصحابها تكاليف إضافية جراء الاحتجاز، والتسبب باختناقات في السوق المحلي بالمشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا