المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتقال ضابط أمريكي يُخطط لعمليات إرهابية

ترجمة خاصة //وكالة الصحافة اليمنية//

القت شرطة ولاية ماريلاند الأمريكية القبض على ضابط في خفر السواحل الأمريكية يشتبه بتخطيطه لهجوم إرهابي، حيث عثرت الشرطة في منزل بول هاسون على مخبأ للأسلحة والذخائر. وقال المدعي العام إن القوميين البيض الذين أعلنوا أنفسهم وضعوا قائمة بأهداف تتضمن سياسيين ديمقراطيين بارزين.

وقال المدعي العام في الولايات المتحدة روبرت هور في وثائق المحكمة “المدعى عليه يعتزم قتل مدنيين أبرياء على نطاق نادر الحدوث في هذا البلد”. المدعى عليه هو إرهابي محلي ، عازم على ارتكاب أعمال خطرة على حياة الإنسان تهدف إلى التأثير على السلوك الحكومي “.

قال المدعون أنه في مسودة رسالة إلكترونية من يونيو / حزيران 2017 ، كتب السيد هاسون: “إنني أحلم بطريقة لقتل كل شخص آخر على الأرض تقريبًا، أعتقد أن الطاعون سيكون أكثر نجاحًا ولكن كيف يمكنني الحصول على الأنفلونزا الإسبانية اللازمة والتسمم الغذائي” ، الجمرة الخبيثة ، لست متأكدا بعد ولكن سوف تجد شيئا “.
وتقول وسائل اعلام امريكية ان الرجل البالغ من العمر 49 عاما هو ملازم في مقر خفر السواحل في واشنطن ويعيش في ضاحية سيلفر سبرينج بولاية ماريلاند.
وأكد خفر السواحل أنه تم اعتقال عضو في الخدمة لكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل.
وقال مكتب المحامي انه تم العثور على 15 بندقية واكثر من 1000 طلقة في شقة الطابق السفلي لحسون بجانب مخدرات غير قانونية.
وقال ممثلو الادعاء ان الادوية غير المشروعة شملت هرمونات النمو البشري والمنشطات، وشملت قائمة الأهداف المحتملة المتحدثة باسم البيت الديمقراطي نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بالإضافة إلى شخصيات إعلامية من بينها كريس هايز من شركة إم إس إن بي سي وجو سكاربورو.

منذ عام 2017 ، قام السيد هاسون بدراسة أجزاء من بيان أعده أندرس بريفيك حول كيفية جمع الأسلحة النارية وتجميع قائمة من الأهداف ، كما يزعم المدعون العامون.
قتل بريفيك 77 شخصًا في عام 2011 في هجومين إرهابيين. وقتل ثمانية أشخاص في انفجار سيارة ملغومة في وسط أوسلو ثم قتل بالرصاص 69 آخرين ، كثير منهم من المراهقين ، في معسكر لحزب العمال.
واعتقل هاسون يوم الجمعة بشأن اتهامات بالسلاح والمخدرات ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة يوم الخميس.

قد يعجبك ايضا