المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي: التحالف يضغط على المبعوث الاممي لحرف السلام

الحوثي: التحالف يضغط على المبعوث الاممي لحرف السلام

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي تلميحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بتعرضه لضغوط من دول التحالف بقيادة السعودية والامارات، وأنها تسعى لـ “حرف مسار السلام وشرعنة حربها كما تواصل منع توزيع الاغاثات من مطاحن البحر الأحمر في الحديدة”.

 

وقال رئيس الثورية محمد الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” الجمعة: إن “العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفاؤه، يعمد أيضا إلى ممارسة الضغوط على المبعوث الخاص لليمن، لتبني مزاعم هدفها الشرعنة لاستمرار العدوان وحرف السلام”.

 

وجدد الحوثي اتهام دول التحالف ومسلحيها باستمرارها في إعاقة تنفيذ اتفاق السويد ومنع السماح بوصول المنظمات للمطاحن لتوزيع الإغاثة منها.

 

وقال: “العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفاؤه، الذي فشل في تقديم أي خطة أو رؤية للسلام، يعمل على إعاقة تنفيذ اتفاق السويد، ويمتنع عن السماح بوصول المنظمات للمطاحن لتوزيع الإغاثة منها”.

 

وكان المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث عبّر عن استيائه من الضغوط التي تمارسها دول التحالف عليه، وأكد في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية، الجمعة، رفضه تلك الضغوط.

 

وقال: “أقول لأولئك الذين يتوقعون مني أن القي باللائمة على أي طرف أن يعلموا أني سأبقى كما أنا ولن ألقي باللائمة على أحد إلا بصورة خاصة، أما أن ننحو باللائمة فهذا ليس من شأني بل عليّ نزع فتيل الأزمة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com