المصدر الأول لاخبار اليمن

توجيهات بضبط السيارات والدراجات النارية الغير مرقمة بعد انتهاء مهلة الترقيم

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان بضبط السيارات التي كانت مرقمة وأقدم أصحابها على نزع الأرقام، وكذا البدء بتنفيذ حملة ضبط السيارات غير المرقمة بعد انقضاء مهلة الترقيم.
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع اليوم الأحد ضم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، والقيادات الأمنية والمرورية بأمانة العاصمة، حيث ناقش الاجتماع تقريرا حول ما تم انجازه بشأن ترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية.

وأكد نائب رئيس الوزراء أهمية الترسيم الجمركي والترقيم للمركبات والدرجات النارية، واشار الى انعكاس حملة الترقيم على الجانب الأمني، والحركة المرورية و انضباط الشارع بقواعد وآداب المرور، وكذا اسهامها في إعادة تكوين قاعدة البيانات للمركبات والدراجات النارية.

وكلف الرويشان القيادات الأمنية والمروية بإعداد آلية عمل مشتركة بين المرور والجمارك والجهات ذات العلاقة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ١١لسنة٢٠١٩ فيما يخص المركبات المرسمة والمرقمة فى المحافظات الواقع تحت الاحتلال، بما يكفل ادراجها في قاعدة بيانات الإدارة العامة للمرور.
وكان اللواء رزق الجوفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة قد أشار إلى أنه قد تم ترسيم وترقيم ما يقارب نصف الدراجات النارية في العاصمة بالرسوم المخفضة، منذ بداية الحملة، مؤكدا أنه مع انتهاء الحملة سيتم ترسيم وترقيم الدراجات النارية والسيارات، وفقا للرسوم القانونية المحددة دون تخفيض.

قد يعجبك ايضا