المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ: مهتمون بالتعليم الإلكتروني وسنوفر له بيئة متميزة

دشن المرحلة الثانية لتدريب المختصين في معامل الحاسوب بمدارس الجمهورية

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

أكد  وزير التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ يحيى الحوثي اهتمام وزارته بالتعليم الإلكتروني من أجل الوصول إلى تعليم ممتع ومشوق وتوفير بيئة إلكترونية متميزة في كافة محافظات الجمهورية بكادر متميز ومحترف وبتجهيزات مواكبة للتطورات.

جاء ذلك في حفل تدشين قطاع التدريب والتأهيل وقطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم اليوم المرحلة الثانية لتدريب مدربي ومختصي معامل الحاسوب في مدارس الجمهورية.

 

وقال وزير التربية والتعليم : اليوم يعيش العالم ثورة تقنية واسعة في مجال التعليم والتطوير ويسعى جاهدا لمواصلة التطوير لتحسين مخرجات التعليم ونحن في الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة التربية والتعليم نحاول اللحاق بهذا الركب المتسارع في  مجال التعليم  وهذا الجهد متمثل في تدريب المعلمين لتقديم التعليم لجميع الطلاب في التعليم العام في كافة محافظات الجمهورية ودمج التقنية وتوظيفها في التعليم .

 

 

من جانبه اكد المدير العام لأدراه التعليم الالكتروني في وزارة التربية والتعليم محمد شرف الدين على أهمية إقامة هذه الدورات لتدريب أمناء الحاسوب على المهارات الأساسية لدمج التقنية في التعليم .

وأضاف : هذه المرحلة هي امتداد للمرحلة الأولى التي أقيمت في الشهر الماضي واستهدفت 350 مختص عامل حاسوب من 13 محافظة ، واليوم ندشن المرحلة الثانية باستهداف 297  امين حاسوب في (8)  محافظات ، هي  عمران ، حجة ، الحديدة ، وريمة والبيضاء وذمار،  وتستمر الدورة لمدة عشرين يوم يتلقى فيها المشاركون المهارات الأساسية للحاسوب والانترنت  لعكسها وتدريبها على المناطق التي اتو منها.

حضر التدشين إبراهيم شرف وكيل وزارة التربية والتعليم ، والوكيل المساعد للوزارة فؤاد الشامي ونائب رئيس المكتب الفني محمد المتوكل

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com