المصدر الأول لاخبار اليمن

ندوة بالمحويت حول خفايا ودلالات التطبيع مع الكيان الصهيوني

ندوة بالمحويت حول خفايا ودلالات التطبيع مع الكيان الصهيوني

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


نظمت وحدة التعليم الجامعي والوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة المحويت اليوم  الاحد، ندوة بعنوان ” خفايا ودلالات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي” .

 

استعرضت الندوة الأبعاد والمؤشرات للتطبيع مع الكيان الصهيوني وفي المقدمة سياسة التهافت العلني للنظامين السعودي والإماراتي ومجاهرتهما في العلاقات مع إسرائيل.

 

وتناولت الندوة ثلاث أوراق عمل، تطرقت الورقة الأولی لمسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي إلی خفايا التحالف الأمريكي السعودي والإسرائيلي ومآلات وخطورة التطبيع علی واقع الأمة العربية والقضية الفلسطينية.

 

فيما ركزت الورقة الثانية لمسئول الوحدة السياسية علي عبدالكريم علی مسئولية مناهضة سياسات وخطوات التطبيع مع المحتل الإسرائيلي وتصعيد المواقف الشعبية لرفض اللقاءات والعلاقات المشبوهة مع الكيان الصهيوني.

 

واستعرضت الورقة الثالثة التي قدمها الأكاديمي معصار العزب الصراع التاريخي بين العرب وإسرائيل، كعدو إستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية والقراءات العامة لأبعاد ومخاطر الصراع علی واقع وشتات الصف العربي والقدس الشريف.

 

تخلل الندوة التي حضرها عدد من الأكاديميين والمثقفين ومهتمين ومدير مدينة المحويت مداخلات ونقاشات عن أهداف ومخاطر الحرب الناعمة وسياسات التطبيع المبكر لآل سعود مع بريطانيا وأمريكا وما تمخض عن تلك السياسة من نتائج كارثية علی الشعوب العربية.

 

قد يعجبك ايضا