المصدر الأول لاخبار اليمن

علماء حجة يستنكرون التطبيع ويحذرون من فتنة كشر

علماء حجة يستنكرون التطبيع ويحذرون من فتنة كشر

/ حجة / وكالة الصحافة اليمنية /

 

عقد اليوم الاثنين في محافظة حجة اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ودعاة ومرشدي المحافظة، تحت شعار “لا للعدوان والتطبيع واقلاق السكينة العامة”.

 

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي أهمية دور العلماء والخطباء في توحيد الكلمة وتعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات الراهنة.

 

وأشار إلى أن البراءة من الخونة والمرتزقة، يمثل انتصارا لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعد القضية المركزية والأولى للشعب اليمني.

 

وندد بمشاركة وزير خارجية حكومة المرتزقة “هادي” المدعو خالد اليماني، في مؤتمر وارسو وظهوره بجوار رئيس وزراء الكيان الصهيوني.

 

لافتا أن ذلك اظهر حقيقة العدوان والمهرولين نحو التطبيع مع العدو الإسرائيلي .

 

وأكد الوكيل القاضي أن الشعب اليمني سيظل دعما وسندا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادته أراضيه المحتلة ودولته وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأكد مدير الاوقاف والإرشاد بالمحافظة على أهمية اللقاء بالعلماء والخطباء والمرشدين لما يحملونه من مسئولية على عاتقهم تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان وتصعيد وتدمير للبنية التحتية ومحاولات قوى العدوان والمرتزقة التنصل عن اتفاقية السويد.

 

وحث  العلماء والخطباء والمرشدين الوقوف على المتغيرات التي تشهدها الساحة الوطنية والعربية ، ومنها مشاركة وزير خارجية حكومة المرتزقة المدعو اليماني في مؤتمر وارسو المكرس للتطبيع العلني مع الكيان الصهيوني.

 

بدوره اكد عضو جمعية علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين ان القضية الفلسطينية، تمثل قضية الشعب اليمني المركزية والأولى.. مضيفا أن التحرك الشعبي الواعي والرافض التطبيع مع الكيان الصهيوني، أقلق دول تحالف العدوان والاستكبار، لإدراكها بمنهجية التحرك الصادق والنابع من إيمان اليمنيين بالقضية الفلسطينية.

 

وحث  العلماء والخطباء والمرشدين على تعزيز مستوى الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وما يتعرض له اليمن والشعب الفلسطيني من مظلومية من قبل دول الاستكبار العالمي.

 

كما القيت عدد من الكلمات اكدت في مجملها أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالمؤامرات التي تحاك ضد الأمة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.

 

واضافت  أن ما تسمى بصفقة القرن، هي تهويد القدس مقابل السلام.

 

مشددة على أهمية التنبه والحذر من المخططات التي تحاك ضد الأمة ومحاولة بعض الأنظمة العميلة السعي للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية.

 

 

وصدر عن لقاء العلماء والخطباء والمرشدين  بيانا اكدوا استنكارهم للجرائم المروعة التي يرتكبها طيران العدوان على منازل المواطنين وزرع الفتنة في مديرية كشر.

 

وجدد البيان رفض العلماء والخطباء والمرشدين والدعاة  لأي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

مستنكرين  مساعي الخونة التطبيع العلني مع إسرائيل وذلك من خلال مشاركة وزير خارجية حكومة المرتزقة في مؤتمر وارسو .

 

وثمن البيان جهود القيادة الثورية والسياسية لإحلال السلام وتنفيذ مخرجات اتفاقيه السويد، في ظل عرقلة دول العدوان ومرتزقتهم لتنفيذ الاتفاق.

 

كما أعلن البيان دعم العلماء والخطباء والدعاة والمرشدين للجيش واللجان الشعبية حتى تحرير آخر شبر من تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

ودعا البيان أحرار الشعب اليمني استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com