المصدر الأول لاخبار اليمن

السودانيون يتحدون “طوارئ البشير” ويخرجون في مظاهرات وسط الخرطوم

//وكالة الصحافة اليمنية// ذكرت وسائل إعلام سودانية أن الآلاف من السودانيين أعلنوا تحديهم لقانون الطوارئ المعلن في البلاد وخرجوا، اليوم الأثنين، في احتجاجات وصفت بالكبيرة في العاصمة الخرطوم مطالبين برحيل الرئيس عمر البشير. وأكد ناشطون انطلاق تظاهرات كبيرة، اليوم الأثنين، في ميدان جاكسون وسط الخرطوم، مشيرين إلى أن قوات الشرطة استخدمت قنابل الغاز والهراوات لتفريق […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت وسائل إعلام سودانية أن الآلاف من السودانيين أعلنوا تحديهم لقانون الطوارئ المعلن في البلاد وخرجوا، اليوم الأثنين، في احتجاجات وصفت بالكبيرة في العاصمة الخرطوم مطالبين برحيل الرئيس عمر البشير.

وأكد ناشطون انطلاق تظاهرات كبيرة، اليوم الأثنين، في ميدان جاكسون وسط الخرطوم، مشيرين إلى أن قوات الشرطة استخدمت قنابل الغاز والهراوات لتفريق المتظاهرين، في حين قامت قوات أمنية بمحاصرة متظاهرين في حي “بري” شرق الخرطوم واعتقلت العشرات.

وقال موقع “سودان تربيون” أن ضاحية “بري” شرق الخرطوم شهدت مواجهات شرسة بين القوات الأمنية والمتظاهرين الذين خرجوا بالمئات واغلقوا مداخل الشوارع الرئيسية والأحياء منعا للملاحقات.

واستعانت قوات الأمن باليات لإزاحة الحواجز التي وضعها المتظاهرون على الشارع الرئيسي بالقرب من معرض الخرطوم الدولي، حسبما أفاد شهود عيان.

وأفاد الموقع أن المنطقة شهدت منذ صباح الأحد تعزيزات أمنية ثقيلة وصلتها من ناحيتين، الا أن ذلك لم يثني الأهالي عن الخروج الى الشارع.

وأكد أن ما لا يقل عن 50 سيارة تتبع لقوات الأمن والشرطة تحاصر المنطقة منذ عصر الأحد، كما توغلت قوات أمنية داخل بعض الأحياء واقتحمت المنازل بحثا عن المتظاهرين واعتقلت العشرات منهم.

وبث ناشطون مقاطع فيديو لملثمين وهم يفتشون سيارات نقل عامة وأخرى خاصة ويعتقلون عددا من الشباب.

وشهدت أم درمان حشدا ضخما غالبه من الشابات تحرك من حي “البوستة” في اتجاه السوق الكبير، وردد المحتجون شعارات على شاكلة ” الشارع بس .. تسقط بس” و”حرية سلام عدالة الثورة خيار الشعب”.

وأكدت لجنة أطباء السودان حصر ثلاثة إصابات بالرصاص الحي لمتظاهرين في أم درمان.

قد يعجبك ايضا