المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. تفعيل آلية العمل المشترك بين مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ومؤسستي إكثار البذور وبنيان التنموية

صنعاء خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، أن التنسيق والعمل المشترك وتبادل الخبرات بين المؤسسات المختصة في إنتاج الحبوب وتسويقها يجب أن يترجم إلى أرض الواقع.

 

وأشار في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم الثلاثاء في مقر المؤسسة الذي ضم مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي، و المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، إلى أن تفعيل آلية التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات لما من شأنه تنمية المجتمعات المنتجة للحبوب والتي تم تشكيلها من قبل المؤسسة في مختلف محافظات الجمهورية.

 

مشددا على إيلاء برامج  التأهيل والتدريب أهمية كبيرة للاستفادة من الخبرات والإمكانيات الموجودة في تنمية وإنتاج  الحبوب.

 

وكشف مدير عام مؤسسة العامة لإكثار البذور المهندس عبدالله الوادعي،  أن المؤسسة  تسعى إلى زيادة طاقتها الإنتاجية في عدد من محاصيل الحبوب البقوليات لتغطية الطلب المتزايد على البذور المحسنة خلال العام الراهن.

 

من جهة ثانية استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني خطة مؤسسة بنيان للإسهام في تنمية قطاع الحبوب وسبل تعزيزها بين مختلف المؤسسات للوصول الى تحقيق الأمن الغذائي.

 

موضحا إمكانية استيعاب مؤسسة بنيان لكميات الحبوب المنتجة من قبل المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، لتغطية احتياجات الأفران المركزية التابعة لمؤسسة “بنيان”.

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب خلال  الفترة السابقة عملت على تشكيل وتنظيم أكثر من 400 مجموعة إنتاج زراعية تضم أكثر من 11 ألف مزارع، على مساحة تقدر بـ 45 ألف هكتار، في أكثر من 35 مديرية في مختلف محافظات الجمهورية.

 

 

قد يعجبك ايضا