المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام برنامج حماية وإدارة الحالة للأطفال في ذمار

/ ذمار/ وكالة الصحافة اليمنية/

 

اختتم اليوم الاربعاء في ذمار البرنامج التدريبي في مجال الحماية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين بمشاركة 99 متدربا ومتدربة من جميع المديريات.

 

وهدف البرنامج الذي نفذه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، في إطار مشروع التوسع بنظام إدارة الحالة وبتمويل من اليونيسف، إلى بناء قدرات أعضاء اللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في مجال حماية الطفل.

 

وفي فعالية الاختتام أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة خالد سيف المقدشي إلى أهمية تضافر الجهود في رعاية الأطفال  وتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الطفولة، وكشف الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أطفال اليمن.

 

وحث المشاركين على ترجمة المهارات التي تلقوها في الواقع العملي، بما يسهم في تعزيز حماية الأطفال من المخاطر والاستجابة لاحتياجاتهم، مشيدا بجهود اليونيسف في دعم البرامج التي تهتم بقضايا الطفولة.

 

وأكد مدير إدارة الحماية في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مشير الحاج أن المشاركين تعرفوا خلال البرنامج على مفاهيم ومصطلحات الحماية ومهارات تحديد الحالات وآليات إحالتها إلى مقدمي خدمات الحماية والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المستضعفين.

 

والقيت خلال الفعالية التي تخللها تكريم المشاركين والمدربين، كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية تضافر جهود الجميع في رعاية الأطفال وحصولهم على كافة حقوقهم التي كلفها الدين الإسلامي والقوانين المحلية والدولية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com