المصدر الأول لاخبار اليمن

أكاديميون يطالبون بتفعيل دور مراكز اللغات للتعريف بجرائم التحالف في اليمن

/ صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية /

 

طالب أكاديميون وباحثون بتفعيل دور الترجمة ومراكز اللغات لتعريف العالم بجرائم التحالف للعام الرابع على التوالي في اليمن.

 

ودعا المشاركون في ندوة علمية نظمها مركز الترجمة وتعليم اللغات اليوم الاربعاء في جامعة صنعاء، إلى تخصيص قنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية بميزانيات مستقلة لتعريف المجتمع الدولي بجرائم العدوان باللغات المختلفة.

 

وأشار مساعد رئيس الجامعة لشؤون المراكز العلمية الدكتور عبد الوهاب الوشلي في افتتاح أعمال الندوة إلى استشعار جامعة صنعاء لعظم الدور المناط باكاديمييها ومراكز اللغات فيها لتعرية العدوان وكشف جرائمه للعالم.

 

مؤكدا أن مظلومية الشعب اليمني لم يسبق لها مثيل في العالم، لافتا إلى صمود اليمنيين أمام الحصار والقتل المنظم للعدوان وجرائمه منذ أربع سنوات.

 

واستعرض المشاركون في فعالية الندوة ورقتي عمل تحت عنوان “دور الترجمة في عرض مظلومية الشعب اليمني” لأستاذ الأدب الإنجليزي – مدير مركز الترجمة وتعليم اللغات في الجامعة الدكتور عبد الله الغرباني ورئيس قسم الترجمة بكلية اللغات الدكتور محمد العقيلي.

 

وعرفت الورقتين بجرائم العدوان وتجاوز ضحاياها 90 قتيلا وجريحا من أطفال ونساء ومدنيين خلال يناير الماضي.

 

وأكدت الورقتين بحسب إحصائيات رسمية 12 ألفا و151 غارة وقصف مدفعي وقنابل عنقودية شنها العدوان على مناطق البلاد في الشهر ذاته, منها قرابة تسعة آلاف على محافظة الحديدة والفان و769 في صعدة.

 

واستطردت الورقتين في التعريف بأهمية دور الترجمة في نقل ما يحدث في اليمن للعالم ودور المؤسسات الإعلامية في تعرية تلك الجرائم وتداعيات الحصائر الجائر في المجالات الإنسانية والاقتصادية والبنية التحتية.

 

 

قد يعجبك ايضا