المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم.. الريال وبرشلونه عملاقان يبحثان عن بطاقة التأهل لنهائي الكأس

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

يشهد العالم اليوم تمام الــ11 مساءً كلاسيكو جديد بين ريال مدريد وبرشلونه الاسبانيين في مباراة تجمعهما لتحديد المتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث ستجري المباراة في ملعب الريال ” برنابيو” وستتجه أنظار عشاق الكرة واللقاءات المثيرة إلى هذا اللقاء الذي يوصف بكلاسيكو الأرض.

مشوارهما للقاء

وكان ريال مدريد حجز مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة كأس إسبانيا بعد فوزه على جيرونا بنتيجة 3 – 1 في مباراة “إياب” الدور ربع النهائي التي جمعتهما مساء أمس ليتفوق فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 7 – 3.
أما برشلونة فحقق ريمونتادا تاريخية جديدة بعدما حقق فوزاً عريضاً على إشبيلية بنتيجة 6 – 1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات مرحلة الإياب بالدور ربع النهائي بمسابقة كأس إسبانيا.

لقاء الذهاب “تعادل”

يأتي لقاء اليوم ليحمل مواجهة نارية وقوية كون لا مكان لأنصاف الحلول إما الفوز والتأهل للنهائي أو الخروج بخفي حنين من المسابقة التي يستحوذ برشلونة عليها في السنوات الأخيرة ويتفوق على الريال في عدد مرات التتويج بلقبها.

الريال في مواجهة الذهاب تمكن من الخروج من معقل برشلونة “نوكامب” بتعادل إيجابي هدف لهدف، ما يضعه في ميزان التفوق النسبي وهو ما يدركه الفريق والمدرب سولاري تماماً، كما يدرك فالفيردي وكتيبته بأن المهمة ستكون سهلة في حال تمكنوا من تسجيل أي هدف في مرمى الريال الذي يكفيه الخروج بتعادل سلبي على الأقل للتأهل أو الفوز.

تشكيلة فريق ريال مدريد

ووفقا لما يفكر فيه الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد، ينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيلة تضم:

للمرمى: كيلور نافاس
للدفاع: داني كارفخال، رافاييل فارن، سيرجيو راموس وسيرجيو ريجليون.
للوسط: كاسيميرو، توني كروس ولوكا مودريتش.
للهجوم: لوكاس فاسكيز، كريم بنزيما وفينسيوس جونيور.

تشكيلة فريق برشلونة

على الجانب الآخر، استقر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، وفقا لتقرير الصحيفة، على البدء بتشكيلة تضم:
للمرمى: تير شتيجن.
للدفاع: نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، كليمونت لينجليه وجوردي ألبا.
للوسط: إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبيرتو.
للهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز وعثمان ديمبلي.
جدير بالذكر إن المباراة النهائية في بطولة كأس ملك إسبانيا ستقام بملعب “بينيتو فيامارين” معقل ريال بيتيس يوم 25 مايو المقبل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com