المصدر الأول لاخبار اليمن

كاتب بريطاني: انتصارات الجيش السوري يثير مخاوف الكيان الإسرائيلي

وكالة الصحافة اليمنية//

كتبت الكاتب البريطاني “باتريك كوكبيرن” مقالا في صحيفة “إندبندنت” البريطانية في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، عن وضع إسرائيل الحالي والمقبل بعد انتهاء الحرب السورية.

وأوضح كاتب المقال أن إسرائيل غير مرتاحة للوضع السوري في الوقت الحالي، مما جعلها تنفذ غارات جوية على المواقع العسكرية المختلفة في سوريا، خصوصا والأيام المقبلة التي ستشهد انتصارا للرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه في سوريا.

مؤكدا أن تلك الغارت المستمرة تدل على الإرباك والمخاوف الطارئة لدى قيادة الاحتلال الإسرائيلي، مع تسجيل الأسد وحلفائه انتصارات مستمرة على مختلف الجبهات في الداخل السوري.

لافتا أن الكيان الإسرائيلي أصبح على يقين أن الأسد سجل انتصارا كبيرا على تنظيم ” داعش ” الإرهابي في سوريا وبمساعدة القوات الروسية.

وكشف أن الكيان الإسرائيلي عقد العديد من الاجتماعات بشأن مستقبل سوريا وخطرها على إسرائيل، معتبرين أن ما تقوم به اليوم إسرائيل من مهام هو لضرب أهداف عسكرية في سوريا تابعة لـ “حزب الله” الذي يحاول نقل أسلحة حديثة لزيادة ترسانته العسكرية بحسب الكاتب.

منوها ما يحدث هو دليل على الكيان الإسرائيلي يحاول يتكيف مع التطورات الجديدة في سوريا خلال العام 2018، لاسيما فمع اقتراب انتهاء الحرب السورية، والتي تعزز من قوة حزب الله والجيش السوري، في مواجهة جيش الاحتلال.

وأعتبر الكاتب في مقاله أن الكيان الإسرائيلي يتخوف من عودة الجيش السوري إلى مناطق في جنوب سوريا، والتي هي قريبة منها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com