المصدر الأول لاخبار اليمن

برشلونة يذل الريال بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا

برشلونة يذل الريال بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تأهل فريق برشلونة الاربعاء إلى نهائي كأس ملك اسبانيا إثر فوزه على ريال مدريد في البرنابيو بثلاثة أهداف نظيفة سجلت في شوط المباراة الثاني أحرز سواريز هدفين وسجل فاران بالخطأ في مرماه هدفا ثالثا، لم يفلح لاعبو الريال الذين خاضوا اللقاء على أرضهم وبين جماهيرهم في خطف هدف شرفي رغم أفضليتهم في شوط المباراة الأول وضغطهم في الشوط الثاني.

 

بالمقابل لاعبو برشلونة قدموا لقاءا مغايرا لما قدموه في مباراة الذهاب واستطاعوا حسم التأهل في معقل الريال ليحجزوا قدما في نهائي الكأس..

 

بالعودة لمجريات اللقاء ومع انطلاق صافرة البداية انكمش ميسي هجوميا واكتفى بتوزيع الكرات البينية التي لم تستغل بشكل جيد.. فيما كان لاعب الريال ريغيلون الأكثر خطرا على برشلونة بانطلاقاته السريعة على يمين الملعب.

 

انطلاقات عثمان ديمبلي شكلت خطورة نسبية على مرمى الريال مع تواجد سواريز الذي تمكن دفاع الريال من منع الكرة من الوصول إليه.

 

الدقيقة 35 انطلاقة فينيسيوس وتمريرة للمنفرد بن زيما سددها ضعيفة، وفي الدقيقة 37  فينيسيوس يضيع كرة تهيأت له ليواجه شتيجن الا أنه سدد الكرة برعونة مرت عاليا فوق المرمى..

 

المحاولات الريالية مع وصول الشوط الأول إلى نهايته لم تثمر عن تغيير مجريات اللعب لينتهي سلبيا بلا أهداف.

 

الشوط الثاني أهداف زرقاء

 

مع بداية الشوط الثاني حصل الريال على ضربة حرة مباشرة انتهت بخطأ لبرشلونه وحصل ميسي على فاول استقبله بيكي برأسية سيئة.

 

الدقيقة 50 شهدت أول أهداف اللقاء لبرشلونه حيث حول ديمبلي كرة أرضية داخل منطقة الريال سددها سواريز مباشرة في مرمى نافاس كهدف أول..

 

ضغط لاعبو الريال بعد هذا الهدف، بغية إدراك التعادل وإعادة المباراة إلى البداية فاستغل فينسيوس مهارته في الاختراق لكن الأكمال لم يكن كما تشتهي سفن سولاري..

 

كاد الريال أن يقترب بعد عرضية ريغيلون لولا أن الكرة مرت قريبة من المندفع فاسكيز لتمر إلى تماس برشلوني..

 

الدقيقة 62 أنقذ شتيجن مرمى برشلونه من هدف محقق إثر تصديه لرأسية ريغيلون، ثم تسديدة لكارفخال في الدقيقة 65.

 

تراجع برشلونة للعب الاستعراضي لم يوقفهم عند هذا الحد، فمن هجمة منسقة وصلت الكرة لديمبلي حولها عرضية سريعة لتجد قدم مدافع الريال فاران الذي سجل في مرماه نتيجة سوء التمركز ليتقدم برشلونة بالهدف الثاني.

 

كوارث الريال تزايدت في هذا الشوط حيث تعرض سواريز لعرقلة داخل منطقة جزاء الريال من قبل كاسيميرو نفذها سواريز بطريقة جميلة محرزا الهدف الثالث لبرشلونة.

 

تغييرات سولاري والدفع بجاريث بيل واسينسيو لم تضف للعقم الهجومي للريال جديدا، فيما حافظ لاعبو برشلونه على هدوئهم وتناقلوا الكرة في وسط الملعب مستغلين اندفاع لاعبي الريال بحثا عن التسجيل..

 

البديل بيل سدد كرة طائشة بلا معنى وفعل اسينسيو ذات الشيء تأكيد للانهيار المعنوي الذي تقمص الرياليين بعد أن فرطوا في استغلال الفرص التي تهيأت لهم، ماتبقى من زمن المباراة لم يشهد سوى صافرة النهاية التي منحت برشلونة حق التأهل للنهائي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com