المصدر الأول لاخبار اليمن

باكستان تسقط طائرتين والهند تتهمها بمحاولة استهداف منشآتها العسكرية

//وكالة الصحافة اليمنية// اتهم الجيش الهندي القوات الباكستانية بمحاولة قصف منشآت عسكرية تابعة له أمس الأربعاء، في موجة من التصعيد غير المسبوق بين الطرفين منذ سنين. وفي مؤتمر صحفي لقادة الجيش الهندي، عقد اليوم الخميس في العاصمة نيودلهي، ذكر الطرف الهندي أن المقاتلات الباكستانية حاولت أمس شن غارات على مواقع عسكرية له، لكن القوات الهندية […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

اتهم الجيش الهندي القوات الباكستانية بمحاولة قصف منشآت عسكرية تابعة له أمس الأربعاء، في موجة من التصعيد غير المسبوق بين الطرفين منذ سنين.

وفي مؤتمر صحفي لقادة الجيش الهندي، عقد اليوم الخميس في العاصمة نيودلهي، ذكر الطرف الهندي أن المقاتلات الباكستانية حاولت أمس شن غارات على مواقع عسكرية له، لكن القوات الهندية أفشلت هذه الخطة.

وأعلنت وزارة الدفاع الباكستانية، أن سلاح الجو الباكستاني أسقط، أمس الأربعاء،  طائرتين هنديتين داخل المجال الجوي الباكستاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، الجنرال آصف غفور، في مؤتمر صحفي، إن سلاح الجو أسقط مقاتلتين هنديتين انتهكتا الأجواء الباكستانية، مؤكدا أنه تم أسر طيارين.

وعرض الجيش الهندي بقايا صاروخ من طراز “إيه آي إم-120 أمرام” قيل إنه سقط شرقي مدينة راجوري في ولاية جامو وكشمير، مشيرا إلى أن هذه الصواريخ تستخدمها مقاتلات “إف-16 إس” الباكستانية.

وأعرب الجانب الهندي عن نيته مواصلة “الحرب ضد الإرهاب” وقصف معسكرات تنظيم “جيش محمد” في الأراضي الباكستانية طالما تدعمه إسلام آباد.

وذكرت وسائل إعلام في وقت سابق، أن 5 جنود هنود أصيبوا بإطلاق نار من الأراضي الباكستانية، وأن الجيش الهندي رد على مصدر النيران ودمر 5 نقاط حدودية للجيش الباكستاني.

وتشهد الحدود الباكستانية – الهندية توترا خاصة منذ الثلاثاء بعد قصف الطيران الهندي لأهداف داخل الأراضي الباكستانية واستهدافه معسكر تنظيم “جيش محمد”، ما خلف نحو 300 قتيل في المعسكر.

 

باكستان تقرر إطلاق الطيار الهندي الجمعة

 

قد يعجبك ايضا