المصدر الأول لاخبار اليمن

فصائل المقاومة: 30 مارس سيكون يوما مشهودا في تاريخ فلسطين

/ وكالة الصحافة اليمنية / متابعات /

 

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بأن 30 مارس القادم سيكون يوما مشهودا في تاريخ الشعب الفلسطيني.

 

وقالت الفصائل في بيان مشترك لها اليوم الخميس أن ” مسيرة العودة وكسر الحصار ستدخل عامها  الثاني في 30 مارس، بكل قوة حتى تحقيق كافة أهدافها”.

 

مشيرة إلى أن استمرار حراك فصائل المقاومة الفلسطينية مستمرة في مسيرات العودة وكسر الحصار بكافة أشكالها وأدواتها السلمية.

 

وطالبت الجهات العربية والدولية والمؤسسات الأممية استشعار مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية جراء جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة الإسلامية.

 

داعية المجتمع الدولي إلى  فك حصار عن قطاع غزة، كما دعت الشعب الفلسطيني للاحتشاد والرباط في الأقصى، وتصعيد الانتفاضة في وجه هذا المحتل وتفعيل كل أشكال الاشتباك مع الاحتلال على كافة خطوط التماس.

 

وشددت الفصائل على أن قضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة، ولن نترك أسرانا وحدهم في مواجهة قوات القمع الصهيونية في السجون، ونؤكد أن الاحتلال هو المسؤول عن الجرائم المتصاعدة بحقهم.

 

كما دعت الشعب الفلسطيني في محافظات غزة للحشد والمشاركة يوم غد في مسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان “باب الرحمة”، نصرة ودفاعاً عن المسجد الاقصى والمقدسات في المدينة المقدسة.

 

وتقترب المسيرات من إكمال عامها الأول منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي، وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين عن استشهاد نحو 250 مواطنًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com