المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يطالب الصين بإلغاء الرسوم على المنتجات الزراعية فوراً

ترامب يطالب الصين بإلغاء الرسوم على المنتجات الزراعية فوراً

دولي (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه طلب من الصين رفع الرسوم المفروضة عن المنتجات الزراعية الأمريكية فورا، مشيرا إلى أن المحادثات التجارية بين البلدين تسير بشكل جيد.

وكتب ترامب على تويتر: “طلبت من الصين أن تزيل على الفور جميع التعريفات على منتجاتنا الزراعية (بما في ذلك لحم البقر ولحم الخنزير وما إلى ذلك) على أساس أننا نسير بشكل جيد في المحادثات التجارية، كما أنني لم أرفع الحزمة الثانية من الرسوم الجمركية إلى 25 في المئة في 1 أذار/مارس كما كان مخططا”.

وتابع، “هذا مهم جدا لمزارعينا العظام — وأنا”.

وشهدت العلاقات الأمريكية الصينية العام الماضي اندلاع حرب تجارية، حيث أعلنت واشنطن في سبتمبر رسوما بمقدار 25% على الواردات الصينية بقيمة عشرات مليارات الدولارات سنويا، بينما ردت الصين بفرض رسوم بقدر 10% على الغاز المسال الأمريكي.

وهدد البيت الأبيض بزيادة جديدة للرسوم على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار، لكن الرئيس ترامب أعلن بعد اختتام الجولة السابعة من المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين في الفترة ما بين 21 و24 فبراير الماضي، أنه قرر تأجيل هذه الزيادة المقررة في 1 مارس.

وأصدر مكتب الممثل التجاري الأمريكي أمس إخطارا بتأجيل زيادة مقررة في الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، مشيرا إلى أن معدل الرسوم الإضافية الذي بدأ سريانه في سبتمبر 2018 سيبقى عند 10% حتى إشعار آخر.

قد يعجبك ايضا