المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. تأهيل 26 متدربا ومتدربة في مجال الصحة الحيوانية

// الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

اختتمت في مديرية زبيد محافظة الحديدة دورة تأهيلية لـ 26 متدربا ومتدربة في مجال الصحة الحيوانية من مديريتي زبيد وبيت الفقيه .

وهدفت الدورة التي نظمتها الإدارة العامة للصحة الحيوانية في وزارة الزراعة والري بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” وبتمويل الاتحاد الاوروبي في اطار برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش، إلى تدريب عمال الصحة الحيوانية المتدربين وتأهيلهم في مجال الصحة الحيوانية وتقديم الخدمةالبيطرية بأقل التكاليف لمربي الثروة الحيوانية .

وفي اختتام الدورة أشار المدرب والاخصائي بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطريفي وزارة الزراعة الدكتور رشيد المرشدي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات النوعية التي تركز على تدريب وتأهيل كوادر بيطرية فنية من أبناء المجتمع المحلي و بما يسهم في تحسين مستوى تقديم الخدمات البيطرية لمربي الثروة الحيوانية في تلك المناطق.

مثمنا دور “الفاو” واسهامها في دعم وتمويل البرامج الزراعية والحيوانية الهادفة إلى تحسين وتعزيز تقديم خدمات الصحة البيطرية والاسهام في تحسين مصادر الدخل المعيشي للأسر الزراعية في المناطق الريفية .

فيما أشار الدكتور عمر حجينة في كلمته عن منظمة “الفاو”، إلى أن الدورة استهدفت على مدى شهر تدريب عمال للصحة الحيوانية من مختلف قرى ومناطق مديريتي “زبيد وبيت الفقيه” لتمكينهم من تقديم الخدمات البيطرية والاهتمام بالثروة الحيوانية في تلك المناطق باعتبار الثروة الحيوانية مصدرا هاما ورئيسيا للأمن الغذائي في اليمن وأهم مصادر الدخل المعيشي للأسر الزراعية خاصة في المناطق الريفية.

 

قد يعجبك ايضا