المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش السوري يسيطر على مطار أبوالضهور ويكتسح معاقل النصرة في ريف ادلب

وكالة الصحافة اليمنية:

صد الجيش السوري وحلفاؤه – صباح اليوم الخميس- هجوما عنيفا شنته “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها انطلاقا من مواقعهم في “تل اغبر” و” تل سكيك” باتجاه نقاطهم في محيط “عطشان وتل مرق والخوين” بريف ادلب الجنوبي الشرقي، في محاولة بائسة لعرقلة تقدم الجيش السوري أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الارهابيين.

وكان الجيش السوري أعلن – مساء أمس الاربعاء- سيطرته الكاملة على مطار أبو الضهور العسكري الاستراتيجي في ريف إدلب بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة” وحلفائها من الفصائل الارهابية، وتمكن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من استعادة 16 بلدة وتطهيرها من الارهابيين في ريفي إدلب وحماة في إطار عمليته العسكرية لاستعادة مطار أبو الضهور.

وقال مصدر عسكري إن “قوات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة وتمكنت من تطهير العديد من البلدات والقرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة.”

تجدر الاشارة إلى أن مطار أبو الضهور العسكري الواقع في ريف إدلب الشرقي، شمالي سوريا، كان قد خرج عن سيطرة الجيش السوري أواخر عام 2015، حين سيطر ما كان يسمى بـ”جيش الفتح” المؤلّف من عدد كبير من الفصائل المسلحة التي شكّلت جبهة النصرة الإرهابية عمودها الفقري، وحركة أحرار الشام الإسلامية والحزب الإسلامي التركستاني أبرز مكوناته، لكنّه لم يدم طويلاً إثر خلافات الإرهابيين فيما بينهم.

وشكّل مطار أبو الضهور العسكري هدفاً أساسياً للجيش السوري خلال عملياته العسكرية الجارية في ريف حماه وإدلب المتداخلين جغرافياً، إذ استعادت القوات المهاجمة عدداً كبيراً من القرى والبلدات في ريف إدلب..

قد يعجبك ايضا