المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور | 120 من براعم العاصمة صنعاء يخوضون منافسة رياضية نوعية

انطلاق بطولة البراعم المدرسية الأولى من نوعها لكرة القدم بالعاصمة صنعاء

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

انطلقت أمانة العاصمة صنعاء البطولة الرياضية المدرسية الأولى من نوعها  لبراعم في المدارس الأساسية في رياضة كرة القدم، والتي تقام تحت شعار ” يمن الصمود “.

وأوضح مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالكريم الضحاك لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن البطولة تعد الأولى لطلاب التعليم الأساسي بالمدارس الخاصة والتي ينظمها مكتب التربية والتعليم بمديرية شعوب بالتعاون مع مدارس أرض الجنتين الأهلية.

وأكد الضحاك أن الهدف من البطولة التي انطلقت أمس الثلاثاء، هو اكتشاف الموهوبين من الطلاب المبدعين فضلاً عن كونها رافداً للرياضة المدرسية، مشيراً إلى أن البطولة ستقام على مدى ثمانية أيام في نادي 22 مايو بمشاركة 120 طالبا يمثلون المدارس الخاصة  في مختلف مديريات الأمانة العشر.

وقال الضحاك أن بطولة البراعم تعد تشجيع للرياضة المدرسية؛ باعتبار البراعم النواة للرياضة اليمنية في المرحلة الأساسية كونها المتنفس للطلاب خصوصا في ظل ما يعانيه الوطن من عدوان وحصار، وضمن الأنشطة المواكبة للاحتفال بأربعة أعوام من الصمود.

واضاف الضحاك ” نقول للعالم والأمم المتحدة من حق أبنائنا ان يتعلموا و يلعبوا ويمارسوا الرياضة كحق عالمي فأوقفوا العدوان على هؤلاء الأطفال لأنهم يستحقوا الحياة”.

جدير بالذكر ان البطولة حظيت باهتمام وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة حيث دشنها وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق ومدير المنطقة التعليمية بمديرية شعوب ومسؤولي الأنشطة المدرسية والرياضية بجميع المناطق التعليمية بمديريات أمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا