المصدر الأول لاخبار اليمن

القاضي السالمي يناقش مع فريق اللجان الإشرافية والأصلية إدارة العملية الانتخابية البرلمانية المقبلة

القاضي السالمي يناقش مع فريق اللجان الإشرافية والأصلية إدارة العملية الانتخابية البرلمانية المقبلة

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

حث رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد عبد الله السالمي فريق مدربين اللجان الإشرافية والاصلية  المنوط بها إدارة العملية الانتخابية البرلمانية في الدوائر الشاغرة 2019م  على تقديم معارفهم العملية والنظرية لرؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأصلية حتى تتمكن تلك اللجان من إدارة العملية الانتخابية وفقا للقواعد الصحيحة والسليمة دستوريا وقانونيا وفنيا.

وأكد السالمي خلال الاجتماع الذي عقدته  اللجنة العليا للانتخابات مع فريق اللجان الإشرافية والاصلية على  ان الجنة العليا للانتخابات تعول كثيرا على قدرة المدربين من نقل مهاراتهم ومعارفهم المتراكمة للمتدربين بكفاءة عالية، بما ينعكس إيجابا في أداء اللجان بالميدان.

فيما زود رئيس قطاع الشئون الفنية باللجنة العليا للانتخابات القاضي غالب ثابت صلاح ورئيس قطاع الشئون القانونية باللجنة القاضي علي سعيد الصامت، المدربين بالتوجيهات الفنية والقانونية التي ينبغي نقلها للمتدربين من رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأصلية لإدارة الانتخابات البرلمانية للمقاعد الشاغرة 2019م خلال فترة التدريب حتى تكون تلك اللجان قادرة على التعامل مع المستجدات في الميدان.

بدوره أشار أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد الجلال إلى أن التدريب الجيد للجان الإشرافية والأصلية له دور كبير في إنجاح العملية الانتخابية .

ولفت إلى أهمية نقل المدربين للخبرات والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة عملهم في اللجنة إلى المتدربين وتوصيل المعلومة والمهارة للجان خلال فترة التدريب والذي سينعكس في إنجاح العملية الانتخابية في الدوائر الشاغرة.

وأشار الجلال إلى أن إجراء الانتخابات في ظل ظروف العدوان، هو تحد وإصرار وتمسك اليمنيين بممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية في الترشح والانتخابات .. مؤكدا أن أعداء الوطن لن يجدوا من اليمنيين إلا المزيد من الصمود والإصرار حتى الانتصار.

حضر اللقاء رئيس دائرة العلاقات الخارجية القائم بأعمال رئيس قطاع الإعلام القاضي محمد بازي ومدراء عموم قطاعات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

قد يعجبك ايضا