المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم دوري الأبطال: بورتو البرتغالي يستضيف ذئاب روما

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

يخوض نادي بورتو البرتغالي لقاء صعباً مع نظيره روما الإيطالي ضمن منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف ملعب الدراغاو المباراة، الفريقان يدخلان وهما يمتلكان فرصهما كاملة لحجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في روما في الثاني عشر من الشهر الماضي بفوز فريق العاصمة الإيطالية بهدفين مقابل هدف، وهي نتيجة جعلت الصراع يحتدم في لقاء العودة.
ويسعى روما لتكرار إنجازه في الموسم الماضي عندما تأهل إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يخرج على يد ليفربول الإنكليزي بصعوبة بالغة حيث خسر في لقاء الذهاب في إنكلترا (5-2) ثم فاز في لقاء العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

من جانبه فإن بورتو يأمل في التواجد في الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015، علماً بأن الفريق البرتغالي سبق له الفوز بلقب دوري الأبطال موسمي (1986-1987) و(2003-2004).

ويعول روما على قوته الضاربة التي يتقدمها الشاب الواعد زانيولو (19 عاماً) ومعه الأسماء الكبيرة الأخرى في فريق الذئاب مثل فلورينزي وستيفان الشعراوي ودي روسي، وسيفتقد الفريق جهود التركي أوندير بسبب الإصابة، من جانب آخر تبدو صفوف بورتو جاهزة تماماً للمباراة القادمة يتقدمها المهاجم الإسباني أدريان لوبيز ألفاريز مسجل هدف بورتو الوحيد في لقاء الذهاب.

وعلى صعيد المواجهات المباشرة، التقى بورتو وروما في 5 مواجهات سابقة فاز الفريق البرتغالي في مباراتين وروما في مباراة مقابل مباراتين انتهيتا بالتعادل بين الفريقين، وأحرز بورتو 7 أهداف في شباك روما مقابل 3 أهداف لروما في مرمى الفريق البرتغالي.

قد يعجبك ايضا