المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان.. تحالف 2020 يطلق مبادرة ويطالب بمجلس رئاسي وتخفيض مدة الطوارئ

//وكالة الصحافة اليمنية// اعلن تحالف قوى 2020 م السوداني في مؤتمر صحفي بالبرلمان اليوم الأربعاء، عن مبادرة للحد من تعارض حالة الطوارئ مع الحريات المطلوبة لقيام الانتخابات. وكشف نائب رئيس التحالف المهندس الطيب مصطفى عن تفاصيل المبادرة لافتا إلى أنها مبادرة توافقية بين دعوة الرئيس عمر البشير لقوي المعارضة الممانعة ولحملة السلاح للحوار وبين نصوص […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

اعلن تحالف قوى 2020 م السوداني في مؤتمر صحفي بالبرلمان اليوم الأربعاء، عن مبادرة للحد من تعارض حالة الطوارئ مع الحريات المطلوبة لقيام الانتخابات.

وكشف نائب رئيس التحالف المهندس الطيب مصطفى عن تفاصيل المبادرة لافتا إلى أنها مبادرة توافقية بين دعوة الرئيس عمر البشير لقوي المعارضة الممانعة ولحملة السلاح للحوار وبين نصوص أوامر الطوارئ وقضية الحريات.

وتتمثل أبرز نصوص المبادرة في تعديل قرار فرض حالة الطوارئ بتخفيض المدة إلى ستة أشهر بدلا من عام وإلغاء بنود الطوارئ التي تنص على تفويض السلطات الأمنية بدخول أي مباني وتفتيشها وحظر التجمهر والمواكب غير المرخص بها.

كما تنص المبادرة على إضافة مخرجات جديدة للحوار الوطني وبأن تكون هناك فترة انتقالية لمدة عامين تبدأ اعتبارا من اليوم التالي لنهاية أجل السلطة الحالية في 2020 م بما يعني تأجيل الانتخابات.

 وتدعو المبادرة إلى ان يتولى الحكم خلال الفترة الانتقالية مجلس رئاسي يتكون من (5) افراد برئاسة الرئيس عمر البشير وان يختار المجلس الرئاسي رئيس وزراء بجانب تمديد أجل المؤسسات التشريعية حتى انتهاء الفترة الانتقالية

قد يعجبك ايضا