المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يتفقد أوضاع المعاهد التقنية والمهنية بمحافظة صنعاء

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن اليوم أوضاع عدد من المعاهد التقنية والمهنية بمحافظة صنعاء وإمكانية إعادة تأهيلها وتشغيلها خلال العام القادم.

 

واطلع محسن  على أوضاع المعهد المهني في بني مطر والاحتياجات الفنية والإدارية لإعادة تشغيله بما يكفل استيعاب عدد من الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات التقنية والمهنية.

 

كما اطلع الوزير محسن  على أوضاع المعهد المهني بخلقة همدان والصعوبات التي يواجهها والاحتياجات المطلوبة لإعادة تأهيله وتشغيله خلال العام القادم.

 

وأكد وزير التعليم الفني التزام الوزارة بتقديم الدعم المتعلق بالتجهيزات الفنية والتشغيلية لإعادة تشغيل المعهد فيما تتولى السلطة المحلية بمحافظة صنعاء توفير الطاقة الكهربائية والمياه لتمكين المجتمع المحلي من الاستفادة من تخصصات المعهد المهنية.

 

ووجه الوزير غازي مكتب التعليم الفني بالمحافظة بمتابعة الموضوع وإدراج خطة الاحتياجات التدريبية والفنية المرفوعة من المعهد ضمن الاحتياجات التدريبية العامة للمحافظة المزمع تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

 

وعقب الزيارة أكد وزير التعليم الفني حرص الوزارة على تقديم الدعم الفني والتجهيزات وفق الإمكانيات المتاحة لإعادة تشغيل المعاهد الفنية والمهنية لتمكين الشباب من اكتساب مهارات فنية ومهنية وحرفية تساعدهم على إيجاد فرص عمل مدرة للدخل.(سبأ)

قد يعجبك ايضا