المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير: سلاح الجو البريطاني يقتل 4315 من مقاتلي داعش في سوريا والعراق

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع بي بي سي إن القوات الجوية البريطانية الملكية أن طيرانها قتل وأصاب 4315 من مقاتلي داعش في العراق وسوريا منذ 2014 بحسب تقرير وزارة الدفاع وأفاد التقرير إن من بين المتضررين 4013 و93% قتلوا وأن 302 أصيبوا بما نسبته 7% فقط.
إلا أن منظمة ” العمل من أجل العنف المسلح قالت أن عدد من المدنيين توفوا لم يتم الإبلاغ عنهم في مدينتي الرقة والموصل.

ويقول الائتلاف الأمريكي ، الذي تعتبر المملكة المتحدة عضوًا فيه ، إنه قام بما مجموعه ثلاثة وثلاثين ألف وتسعمائة وواحد وعشرين غارة بين أغسطس 2014 ونهاية يناير 2019 ، كما قُتل ما لا يقل عن 1257 مدنيًا عن غير قصد خلال هذه الفترة.

وتعتقد منظمة “أيرورز” ، التي تتابع حالات الوفيات بين المدنيين ، أنه من المرجح أن يكون ما بين 7500 12077من غير المقاتلين قد لقوا حتفهم خلال الفترة نفسها في الوقت الذي قال فيه التقرير البريطاني أن مدنياً واحداً قتل خلال الغارات.

وسخرت ليديا ويلسون ، عضو الأبحاث في مركز حل النزاعات المستعصية بجامعة أكسفورد من مزاعم قتل مدني واحد فقط قائلة: إنه من “العبث” القول بأن مدنيًا واحدًا فقط قد قُتل “بسبب الصور التي لدينا من قصف الرقة والموصل وأهداف أخرى في الدولة الإسلامية. “.
وتقول السيدة ويلسون إن الرقة ، التي كانت عاصمة ما يسمى بالدولة الإسلامية ، أصبحت الآن “مجرد أنقاض”.

وقالت: “أود أن أسأل كيف تحقق سلاح الجو الملكي من أعدادهم ؛ أي كيف يميزون بين المقاتلين والمدنيين عندما تنهار المباني فوق السكان ، وعلى أرض الواقع ، تكون التقارير المستقلة مستحيلة”.
شاركت المملكة المتحدة في قصف الجماعة التي تطلق على نفسها اسم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق كجزء من تحالف من 75 دولة اجتمعوا في عام 2014. كما ضم التحالف قوات من أستراليا والبحرين وفرنسا والأردن وهولندا والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

قد يعجبك ايضا