المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير لسكان المناطق الجبلية والصحراوية

تحذير لسكان المناطق الجبلية والصحراوية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

حذر المركز الوطني للأرصاد سائقي المركبات على الطرق الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة والضباب وفي المناطق الصحراوية جراء موجة الغبار خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

 

المركز أوضح في نشرته الجمعة، أن “الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية صحوة إلى غائمة جزئيا بوجه عام مع احتمال تكون الضباب والشابورة المائية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات تعز، لحج، حجة، المحويت، إب وصعدة”.

 

وتوقع أن تكون “الأجواء في المناطق الصحراوية مغبرة نسبيا مع احتمال تشكل قطع من السحب الركامية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها من 8 إلى 20 عقدة”.

 

وأفاد بأن “السحب الركامية تتشكل على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية في فترتي الظهيرة والمساء قد يصاحبها هطول أمطار متفرقة خاصة على أجزاء من المرتفعات الغربية والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها من 5 –إلى 20 عقدة”.

 

وتوقع المركز هطول امطار خفيفة خلال ساعات اللليل والصباح على السواحل الجنوبية التي قال أن أجواءها ستكون غائمة جزئيا والرياح السطحية تتراوح سرعتها من 4 إلى 14 عقدة وصحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية وسرعة الرياح تتراوح ما بين 8 إلى 20 عقدة”.

 

ووفقا لنشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية فإن “الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى شرقية تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة”.

قد يعجبك ايضا