المصدر الأول لاخبار اليمن

المتوكل يتفقد الواصلين من جرحى كشر إلى صنعاء

المتوكل يتفقد الواصلين من جرحى كشر إلى صنعاء

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تفقد وزير الصحة العامة والسكان طه المتوكل الوضع الصحي للواصلين إلى العاصمة صنعاء من جرحى مجزرة قصف طيران التحالف 5 منازل في مديرية كشر محافظة حجة.

 

الوزير الصحة المتوكل زار مساء الأحد الجرحى الواصلين من قرية طلان في مديرية كشر إلى مستشفى 48 النموذجي في العاصمة صنعاء لمتابعة حالتهم الصحية.

 

ووجه الدكتور المتوكل بنقل جرحى المجزرة المتواجدين في مستشفيات محافظتي حجة وعمران إلى مستشفيات العاصمة صنعاء للحصول على خدمة طبية أفضل.

 

ودانت وزارة الصحة العامة والسكان مجزرة قرية طلان في مديرية كشر محافظة حجة بوصفها “جريمة حرب مركبة” جمعت بين قصف المدنيين وسيارات الاسعاف والمسعفين.

 

وقالت الوزارة في بيان لها: إن “هذه الجريمة ترتقى إلى جريمة إبادة بعد أن تم إبادة ثلاث اسر كاملة تقريبا وربما ترتفع الحصيلة إلى أكثر معظمهن نساء والعالم يحتفل باليوم العالمي للمرأة فيما تحالف العدوان يقوم بالاحتفال بطريقته المعروفة منذ أربعة أعوام”.

 

وحملت وزارة الصحة “التحالف بقيادة أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات التبعات القانونية والإنسانية الناتجة عن هذه الجريمة التي ترتقي إلى جريمة حرب مركبة باستهداف الآمنين واستهداف سيارة إسعاف والتي يجرمهما القانون الدولي الإنساني”.

 

كما حملت الأمم المتحدة المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء هذه الجريمة والجرائم السابقة لموقفها السلبي الذي اعتبرته “يرتقي أحيانا إلى الدعم غير المباشر للتحالف بتغطية جرائمه أمام المجتمع الدولي وإظهار الضحية كأنه جلاد والجلاد هو الضحية”.

 

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي ومن تبقى من ضمائر حية بالعالم إلى “النظر بإنسانية إلى ما يحدث في اليمن منذ أربعة أعوام من دمار وحصار وقتل بالقصف المباشر وبالأوبئة والتجويع وأن يرفعوا أصواتهم عاليا في وجه الاستكبار العالمي ممثلا بالتحالف الأمريكي البريطاني السعودي وأن يضطلعوا بمسئوليتهم إزاء الشعب المحاصر جوا وبرا وبحرا”.

 

وطالبت الوزارة الصليب الأحمر الدولي “الاضطلاع بمسئوليته والتحرك بطواقمه الإسعافية لانتشال الجرحى من تحت الأنقاض جراء قصف طيران التحالف في مركز مديرية كشر خاصة وان الطيران يمنع الطواقم الإسعافية والمسعفين من الاقتراب من مكان الجريمة التي ارتكبها الاحد”.

قد يعجبك ايضا