المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل  الادانات الرسمية والشعبية المنددة بمجزرة التحالف بحق ابناء كشر

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

تتوالى الادانات الرسمية والشعبية المنددة بالجريمة الوحشية التي ارتكبتها طائرات التحالف بحق المدنيين العزل في مركز مديرية كشر بمحافظة حجة وراح ضحيتها 40 مواطنا  اغلبهم من الاطفال والنساء.

 مجلس الشورى استنكر بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق ثلاث أسر في منطقة طلان بمديرية كشر بحجة، راح ضحيتها 40 شهيدا وجريحا بينهم 14 طفلا وتسع نساء , معتبرا في بيان صادر عنه القصف المتكرر والممنهج لطيران دول التحالف على المنازل والطرق والمنشآت الخدمية والبنية التحتية وأعمال التهجير القسري للموطنين، وصمة عار في جبين الإنسانية وجرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

وطالب مجلس الشورى، دول العالم والأمم المتحدة ورابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي والمنظمات الدولية الاضطلاع بدورها في فضح هذه الجرائم للرأي العام الدولي وحكوماتها وإصدار بيانات التنديد والشجب إزائها.

 وفي نفس السياق ادان المركز القانوني للحقوق والتنمية مجزرة طيران تحالف العدوان ودعا  لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني محملا السعودية وتحالفها المسؤولية عن هذه الجريمة وسابقاتها ، مطالبا بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

وجدد المركز القانوني، مناشدة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع أحرار العالم إلى إدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي، والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف العدوان على اليمن وشعبه.

من جانبه  دعا حزب الحق في بيانه المنظمات الدولية إلى إدانة جريمة قوى العدوان في كشر وأن لا تبقى في صمتها المخزي, فيما دعا الحزب الناصري الديمقراطي كافة أبناء الشعب اليمني للوقوف صفا واحدا لمواجهة الغزاة ومرتزقتهم.

من جهته طالب مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات تحالف العدوان في جميع جرائمهم المرتكبة بحق الشعب اليمني.

تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان قالت في بيان صادر عنها ان استمرار مجازر تحالف العدوان في اليمن تؤكد على وحشية وصلف الغزاة المعتدين.., معتبرة أن الأمم المتحدة شريك ضالع في قتل اليمنيين بصمتها عن جرائم الإبادة الجماعية بحقهم.

واعتبر تنظيم التصحيح الشعبي الناصري أن الجريمة البشعة بحق النساء والأطفال في كشر تدل على إفلاس وفشل قوى العدوان واستمرار التواطئ الدولي.

بدورها أدانت القيادة الوطنية لحزب السلم والتنمية وحزبي الشعب الديمقراطي و الكرامة اليمني ومجلس التلاحم الشعبي القبلي بأشد العبارات جريمة العدوان بحق المواطنين في منطقة طلان بحجة.

إلى ذلك  ادانت منظمة نساء للحقوق والتنمية بشدة المجزرة البشعة التي اقدمت عليها طائرات تحالف العدوان السعودي الأمريكي يوم الأحد واستهدفت منازل المواطنين في مديرية كشر وراح ضحيتها 40 مواطنا جلهم من الاطفال والنساء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com