المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتقال 3 طيارين يمنيين أحدهم برتبة “عميد” في مطار المهرة لهذا السبب

اعتقال 3 طيارين يمنيين أحدهم برتبة “عميد” في مطار المهرة لهذا السبب

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

كشفت وسائل إعلام  موالية للتحالف، بان  قوات الاحتلال  السعودي اعتقلت 3 طيارين يمنيين، أحدهم يحمل رتبة عميد، يتبعون قيادة  المنطقة العسكرية الأولى الموالية للرئيس المستقيل “هادي” وأودعتهم  أحد  السجون السرية في مطار الغيضة عاصمة محافظة المهرة.

 

ونقلت مصادر إعلامية موالية للتحالف بأن قوات الاحتلال  السعودي في المهرة، اعتقلت الطيارين اليمنيين الثلاثة  منذ  منذ  3  أيام ، بعد استدعائهم بمبرر تكريمهم لجهودهم الإنسانية في إغاثة المواطنين في المهرة، أثناء جراء عاصفة “لبان” المدارية التي ضربت المحافظة نهاية أكتوبر الماضي.

 

وأكدت المصادر بأن قوات الاحتلال نفذت عملية اعتقال الطيارين اليمنيين فور وصولهم إلى مطار الغيضة، ليتم إيداعهم أحد المعتقلات السرية في المطار، الذي تم تحويله إلى قاعدة عسكرية سعودية في نوفمبر 2017، لافتة  إلى الطيارين من أبناء محافظتي “أبين  ولحج”  ومنطقة  يافع، يحملون رتب عسكرية مختلفة.

يأتي ذلك بعد أن تدخلت طائرة مروحية يمنية لإجلاء المواطنين من أبناء محافظة المهرة العالقين في أسطح منازلهم جراء فيضان “لبان” الذي ضرب المحافظة في أكتوبر الماضي، دون تدخل من قوات الاحتلال السعودي التي لم تتدخل إلا بعد 3 أيام من تدخل الطيارين اليمنيين لإنقاذ الأهالي، دون إذن من التحالف.

وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد تناولت في مطلع ديسمبر الماضي، معلومات تفيد عن احتجاز قوات الاحتلال السعودي، طائرة يمنية عمودية رقم 2257 في مطار الغيضة، بعد أداء مهمتها الإنسانية بإجلاء أهالي المهرة من عاصفة “لُبان” في أكتوبر الماضي.

المهرة: احتجاز مروحية يمنية شاركت في إنقاذ الأهالي من عاصفة لبان المدارية

 

وتمتلك المنطقة العسكرية الأولى الموالية لـ “هادي” طائرتين مروحيتين من أصل سربين من الطائرات العمودية للقوات الجوية،  التي لاتزال إحداها محتجزة في مطار الغيضة الدولي، ليتم اعتقال طاقهما مؤخرا بحجة تكريمهم.

 

 

قد يعجبك ايضا