المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يردد النشيد الجمهوري ويتحدى التحالف

الحوثي يردد النشيد الجمهوري ويتحدى التحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ردد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي النشيد الوطني للجمهورية اليمنية في سياق تحديه التحالف بقيادة السعودية والإمارات وتأكيده استمرار الصمود “رفضا للوصاية” حتى النصر.

 

وأكد محمد علي الحوثي في تغريدتين له على منصة تويتر الثلاثاء، إصرار اليمنيين على التحرر من الوصاية الخارجية مهما كان الثمن والتضحيات، التي بذلها طوال 4 سنوات وسيواصل بذلها.

 

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، في تغريدته الأولى مساء الثلاثاء: “الشعب اليمني اليوم أكثر إصرارا على مواصلة الصمود وهو أكثر صلابة وقوة بقبائله وابنائه الشرفاء”.

 

الحوثي تابع قائلا: “اليمن الجمهوري الذي يردد ’لن ترى الدنيا على أرضي وصيا’ بذل طوال أربعة أعوام الدماء الغالية في سبيل الدفاع عن الوطن، وهو مستمر ولن يقبل بالتراجع أو الانكسار حتى يرى رايته ترفرف على بيادق النصر بإذن الله قريبا”.

 

وتواصل السعودية والإمارات منذ 26 مارس 2015م قيادة تحالف حرب دولي على اليمن بزعم “إعادة الشرعية” وحكم الرئيس المنتهية ولايته هادي وحكومته غير المنتخبة إلى اليمن، في حين يزعم هادي وحكومته “الدفاع عن الجمهورية” من فنادق الرياض.

 

وتأتي تغريدة رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي عن تضحيات اليمنيين بدمائهم بعد تعليقه خلال أقل من اربع وعشرين ساعة على بيان منسقة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية ليز غراندي بشأن مجزرة كشر وتسميتها بـ “ضربة في حجة تؤدي لمقتل مدنيين” بأنه غير مقنع.

 

وفي تغريدة له على تويتر ارفق به فيديو يوثق إقرار إعلام التحالف بارتكاب المجزرة، طالب الحوثي بـ “تشكيل لجنة للنزول والتحقيق” .. محملًا “الأمم مسؤولية التستر عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي”.

 

ودانت الأمم المتحدة “مقتل وإصابة عشرات المدنيين في محافظة حجة” من دون تسمية الجناة .. معتبرة أنه “من المثير للغضب أن يتواصل موت المدنيين الأبرياء في اليمن دون أي مبرر في صراع يمكن وقفُه”.

 

وأعلن ناطق وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ يوسف الحاضري الاثنين “ارتفاع إجمالي شهداء وجرحى مجزرة كشر إلى 43 امرأة وطفلا” .. منوها بأن “حصيلة الضحايا ماتزال مرشحة للارتفاع”.

قد يعجبك ايضا