المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. 569 قضية استقبلتها نيابة المخالفات في مديرتي الثورة وبني الحارث

صنعاء.. 569 قضية استقبلتها نيابة المخالفات في مديرتي الثورة وبني الحارث

خاص // محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //

أحالت نيابة المخالفات في مديرتي الثورة وبني الحارث في مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة، أكثر من200 قضية مخالفة إلى محكمتي شمال الأمانة ومحكمة مديرية بني الحارث خلال العام الماضي 2018.

 

وأكد القائم بأعمال وكيل نيابة المخالفات في مديريتي الثورة وبني الحارث في مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة، القاضي عبدالله احمد امكرح، أن عدد قضايا المخالفات الواصلة إلى النيابة بلغت 569 قضية، تم إحالة بحدود 200 قضية مختلفة إلى محكمتي شمال الأمانة ومحكمة مديرية بني الحارث، واتخاذ العقوبات القانونية على أكثر من 360 قضية خلال الفترة ذاتها.

 

وأوضح القاضي امكرح بأن معظم قضايا المخالفات، فيما يخص المنشئات الغذائية في مختلف المحلات التجارية، والتي أشرفت النيابة على إتلاف 65 طنا من المواد الغذائية المنتهية والفاسدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي، بالتنسيق مع إدارة صحة البيئة في مكتب الأشغال بالأمانة.

 

مشيرا إلى أن النيابة أغلقت عدد من المحلات التجارية المخالفة منها 20 مخبزا، بسبب استخدامها مخلفات زيوت السيارات في إعداد رغيف الخبز، نظرا لخطورتها الصحية على المواطنين، لافتا بأن النيابة تعمل وفق محاضر الضبط الميدانية من مأموري الضبط القضائي في مكتبي الصحة والسكان، والأشغال العامة في أمانة العاصمة.

 

وبين القائم بأعمال وكيل نيابة المخالفات في مديريتي الثورة وبني الحارث في مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة، أن عقوبات المخالفات المنصوص عليها في القانون الذي تم إصداره في عام 1990 من القرن الماضي، لم تعد رادعة في الوقت الراهن، وأصبحت بعض المواد القانونية لا تواكب قضايا المخالفات في قضايا الغش والتزييف وتهريب السلع والمواد الغذائية، والتي تصل بعضها إلى جرائم منظمة وجسيمة تستهدف أبناء الشعب اليمني.

 

لافتا إلى ضرورة تعديل القانون بما يواكب مرحلة التطور الفعلي للمخالفات التي أصبحت ترتقي إلى مستوى الجريمة، ليكون القانون رادعا  للجريمة والمخالفة، والتي تكمن قوة الدولة من قوة قوانينها النافذة.

 

 

قد يعجبك ايضا