المصدر الأول لاخبار اليمن

“الإنقاذ” تؤكد دعمها نقل آلية التفتيش إلى الحديدة

“الإنقاذ” تؤكد دعمها نقل آلية التفتيش إلى الحديدة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

جدد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور تأكيد “استعداد القيادة السياسية بالعاصمة صنعاء التام لمساعدة الجهد الأممي بما في ذلك فريق آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش ( آنڤم ) وإنجاح مهمته حرصا منها على التخفيف من معاناة الشعب اليمني الكبيرة”.

 

ورحب بن حبتور لدى ترأسه السبت اجتماعا في العاصمة صنعاء لفريق عمل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش للسفن في جيبوتي (آنڤم) مع الجانب الحكومي، بممثل الآنڤم باسكال جودمان ومنسقها العام آدان رورمان، ومديرة مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن نيكولا ديفيد.

 

الاجتماع استعرض المتطلبات الإجرائية واللوجستية والفنية المشتركة لنقل عمل الآلية من جيبوتي إلى ميناء الحديدة وقيامها بمهامها وفقا لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة وموانئها وتسهيل دخول سفن المساعدات الغذائية والطبية والسلع التجارية إلى الميناء للتخفيف من معاناة اليمنيين.

 

وفي الاجتماع استعرض رئيس حكومة الإنقاذ الجوانب المتصلة بحقيقة حرب التحالف وحصاره وما خلفاه من مآساة يستعد الشعب اليمني لخوض غمار سنتها الخامسة بعد أقل من أسبوعين، مبينا التداعيات الإنسانية الكارثية للحرب والحصار وتفاقمها.

 

وشدد بن حبتور على أن “وظيفة الجميع المشتركة هي التفاهم والعمل على تسهيل الإجراءات للوصول باتفاقات ستوكهولم إلى غاياته المنشودة على طريق السلام” .. معتبرا أن “قرارات مجلس الأمن الدولي السابقة لم تجد نفعا لأنها لم تكن قريبة من جميع أطراف النزاع”.

 

وأقر الاجتماع عقد لقاء فني مهني مشترك للمختصين بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وفريق الآنڤم الأممي للبحث في كافة التفاصيل اللازمة لبدء بتنفيذ الاتفاق، بحيث يقدم الفريق الأممي قائمة بالمتطلبات اللازمة لمناقشتها بشكل جماعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com