المصدر الأول لاخبار اليمن

العزي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى المشاركة بايجاد خطوط موازية لإنهاء معاناة اليمنيين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب وزير الخارجية حسين العزي انفتاح السلطات اليمنية تجاه أية ملاحظات أو خطوات مطلوبة بهدف تحسين العمل الإنساني وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم الأحد، مع كريستوفر رتيليان مدير مكتب الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (أيكو) لدى بلادنا.

وأشاد العزي  بالدور الإنساني الفاعل للاتحاد الأوروبي ومؤسساته، مؤكداً في الوقت نفسه إن تحقيق السلام هو المخرج الحقيقي لإنهاء معاناة اليمنيين.

ودعا نائب وزير الخارجية الاتحاد الأوروبي بحكم العلاقات التاريخية المتميزة بين اليمن والمنظومة الأوروبية منذ نشأتها، إلى مضاعفة الجهود في كل الاتجاهات والإسهام في إيجاد خطوط موازية يشارك فيها الاتحاد بجهود في إنهاء معاناة اليمنيين على كل الأصعدة.

وأشار إلى إن القيادة الوطنية في صنعاء كانت ولا تزال وستظل تبذل كافة الجهود والمساعي الرامية لإنجاح اتفاقية ستوكهولم لتخفيف معاناة الشعب اليمني رغم الخروقات والتعنت ومحاولات الإفشال المستمرة من طرف دول العدوان وأدواتها.

وجدد نائب وزير الخارجية التأكيد على استعداد السلطات الوطنية بصنعاء التعاون وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات بما يضمن نجاح عمل ومهام المكتب الأوروبي في بلادنا.

من جانبه أشار رتيليان إلى عدم تحسن الوضع الإنساني في اليمن وزيادة الاحتياجات.. لافتا إلى أن التغير المتسارع والمتفاقم للأوضاع الإنسانية يظهر جلياً من خلال تفشي وباء الكوليرا.

 

قد يعجبك ايضا