المصدر الأول لاخبار اليمن

صعدة: مقتل مدنيين اثنين بقصف سعودي بالتزامن مع 35 غارة لمقاتلات التحالف خلال اقل من 48 ساعة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // تعرضت محافظة صعدة شمال اليمن خلال أقل من 48 ساعة الماضية لاستهداف من قبل مقاتلات التحالف بأكثر من 30 غارة جوية بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي اسفر عن مقتل مدنيين اثنين وخسائر مادية كبيرة. وأفاد مصدر أمني بالمحافظة أن مواطنين اثنين قتلا جراء قصف سعودي على مديرية منبه […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

تعرضت محافظة صعدة شمال اليمن خلال أقل من 48 ساعة الماضية لاستهداف من قبل مقاتلات التحالف بأكثر من 30 غارة جوية بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي اسفر عن مقتل مدنيين اثنين وخسائر مادية كبيرة.

وأفاد مصدر أمني بالمحافظة أن مواطنين اثنين قتلا جراء قصف سعودي على مديرية منبه الحدودية .

وأشار إلى أن طيران التحالف استهدفت مديرية كتاف بأكثر من 15 غارة تركت على مناطق الرقو والعشاش ومناطق أخرى آهلة بالسكان .

وأكد المصدر أن مديرية الصفراء تعرضت لأكثر من 11 غارة جميعها تركزت على منطقة آل شافعة ، و6 غارات على مناطق متفرقة في مديرية باقم ، و3 غارات على المدنيين في مديرية شدا الحدودية .

وأضاف ان مناطق وقرى واسعة بمديرية شدا الحدودية ومزارع المواطنين في مديرية باقم وقى آله بالسكان في مديرية منبه الحدودية تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف خلفت اضرار في المنازل والممتلكات.

وتصدرت محافظة صعدة قائمة الضحايا المدنيين جراء الحرب التي يشنها تحالف العدوان على اليمن خلال الأربعة الأعوام الماضية بعدد 7.981 قتيل وجريح , وبفارق 1.283 عن أمانة العاصمة.

وبلغ عدد الضحايا المدنيين في محافظة صعدة 6.698 قتيل وجريح بحسب آخر احصائية صادرة عن المركز القانوني للحقوق والحريات لعدد الضحايا المدنيين خلال أربعة أعوام من الحرب على اليمن.

قد يعجبك ايضا