المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تتهم أمريكا برفض مفاوضات موسكو والصين حول سباق التسلح

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

في كلمته أمام مؤتمر نزع السلاح في جنيف ، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف واشنطن برفض حتى البدء في مفاوضات بشأن موسكو ومشروع بكين المشترك لمنع سباق التسلح في الفضاء الخارجي. أصدر البلدان الاقتراح لأول مرة في عام 2008 وعدلوه في عام 2014 ، لكن الولايات المتحدة رفضته في كل مرة.

 

وقال لافروف: “خلال العقد الثاني ، لم نسمع سوى الأعذار”. “يقولون ، إن تطوير معاهدة هو” قضية طويلة الأجل “، ومن السابق لأوانه البدء في مفاوضات قبل أن يكون هناك تهديد حقيقي بإطلاق أسلحة في الفضاء ، ومن غير العملي عمومًا فرض حظر ملزم قانونًا”.

 

وأضاف “وفي الوقت نفسه ، خصصت الولايات المتحدة بالفعل أموالًا لإنشاء قطاع فضائي من نظام الدفاع الجوي ونشر أسلحة الضربة الفضائية”. “من الواضح أن هذا الجزء سيكون لديه القدرة على ضرب الأشياء الموجودة في الفضاء ، من بين أشياء أخرى، وبالتالي ، سيتم بناء هيكل قتالي حقيقي ، جاهز في أي وقت لتطهير الفضاء الخارجي من الممتلكات المدارية للبلدان التي لا تحبها واشنطن. “

 

فيما دافع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ عن المسودة الروسية الصينية المشتركة ، وأخبر أعضاء الصحافة أن الصين “لم ولن تشارك أبدًا في أي شكل من أشكال سباق التسلح في المستقبل”؛ ومع ذلك قال إن “الولايات المتحدة وضعت علناً الفضاء الخارجي كميدان جديد للمعركة” لأنها “أنشأت قيادة فضائية ، وتقوم ببناء قوة فضائية وتخطط لنشر أسلحة ليزر في الفضاء الخارجي” ، مما يجعلها “ذاتية”.

 

“في الواقع ، [الولايات المتحدة] تبحث عن ذريعة للبحث عن تفوق عسكري أحادي الجانب وإجراء البحوث وتطوير الأسلحة المتقدمة. الاتهامات الكاذبة للولايات المتحدة ضد الصين لا يمكن الدفاع عنها بكل بساطة ولن تقبلها الصين”. وأضاف ، داعيا واشنطن إلى الانضمام إلى جهود موسكو وبيجينج للحد من التسلح في الفضاء.

قد يعجبك ايضا