المصدر الأول لاخبار اليمن

استنفار مسلح لقبائل حجور في كشر حجة

استنفار مسلح لقبائل حجور في كشر حجة

حجة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تشهد مديرية كشر في محافظة حجة استنفارا مسلحا لقبائل حجور، تجدد الخميس بإعلانها “النفير العام لرفد الجبهات بالرجال الأشداء” عبر وقفتين احتجاجيتين نفذتها في مركز مديرية كشر ومنطقة بني مالك، جددت فيهما قبائل حجور تأكيد “الثبات واستمرار الصمود”، ودعت “جميع القبائل اليمنية إلى التحرك والإستنفار للجبهات”.

 

وأدانت قبائل حجور كشر في الوقفتين الاحتجاجيتين بمنطقتي مغربة طلان وبني مالك “جريمة قصف طيران التحالف 5 منازل في منطقة طلان وقتل وجرح 43 مدنيا جلهم من الاطفال والنساء وجميع جرائم التحالف بحق المدنيين اليمنيين على مدى أربع سنوات”.

 

قبائل حجور كشر جددت في بيان صادر عن وقفتيها المسلحتين “تأكيد إستمرار الصمود والوقوف إلى جانب الدولة وأبطال الجيش واللجان الشعبية في جميع الميادين في مواجهة العدوان ومخططاته ومؤامراته” .. معلنة “مباركة انتصار أجهزة الأمن على أدوات العدوان من المرتزقة والعملاء وقطاع الطرق واللصوص في المديرية”.

 

وفي حين عبرت قبائل حجور كشر عن سعادتها لفتح الطريق العام وتأمين المديرية؛ أعلنت “براءة أبناء كشر من كل العملاء و المرتزقة، وتجريم كل من يتعاون أو يخدم العدوان بأي شكل من الأشكال”.

ودعا البيان المشترك الصادر عن الوقفتين الاحتجاجيتين لقبائل حجور “جميع من أجبرتهم الأحداث الأخيرة على النزوح، إلى العودة لمنازلهم ومناطقهم وممارسة حياتهم الطبيعية بعد أن استتب الأمن والاستقرار في المديرية”.

وأعلن البيان المشترك الصادر عن الوقفتين الاحتجاجيتين لقبائل حجور النكف القبلي والنفير العام. داعيا “جميع القبائل اليمنية إلى التحرك والإستنفار للجبهات لردع العدوان والإنتصار لدماء النساء والأطفال”.

قد يعجبك ايضا