المصدر الأول لاخبار اليمن

النواب يوجه بإستبدال اسطوانات الغاز التالفة ومعالجة الاختلالات في أسعار المشتقات النفطية

النواب يوجه بإستبدال اسطوانات الغاز التالفة ومعالجة الاختلالات في أسعار المشتقات النفطية

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد مجلس النواب على ضرورة معالجة الاختلالات التي رافقت تطبيق آلية شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز والارتفاع المفاجئ لأسعار المشتقات النفطية، والعمل على معالجة هذه الاختلالات من خلال التوصيات التي سبق وأن وجه بها  الحكومة.

 

وشدد المجلس في أولى جلسات أعماله للفترة الثانية للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي المنعقدة، اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، على ضرورة استبدال اسطوانات الغاز التالفة وتجنيب المواطنين المخاطر التي تنتج عنها.

 

كما أجرى المجلس نقاشاً عاماً حول عدد من القضايا أهمها قضية انتشار الكوليرا الذي تحول إلى وباء كارثي في عموم محافظات الجمهورية أودى بحياة الكثير من المواطنين.

 

ودعا مجلس النواب إلى ضرورة محاربة هذا الوباء القاتل وأن تضطلع كل جهة معنية بالصحة والبيئة والمواطنين بمسئولياتهم في مواجهة انتشار الكوليرا، والاهتمام بالنظافة وصحة البيئة ونظافة الشوارع وإزالة المخلفات وكل ما يؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

 

من جهة أخرى أدان مجلس النواب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أشار فيها إلى الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان “المحتلة”.. معتبرا هذه التصريحات غير مسؤولة وتظهر التحيز الأمريكي الأعمى لإسرائيل.

 

وأكد مجلس النواب أن الأمة العربية وفي المقدمة الشعب السوري أكثر تصميماً الآن على تحرير هذا الجزء الغالي من الأراضي السورية.. لافتا إلى أن مثل هذه الدعوات الأمريكية تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

وأشار المجلس إلى أن ذلك سيؤدي إلى خلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة وأزمات وحالة إرباك في الوضع السياسي العام للتغطية على الموقف المهتز وغير السوي للرئيس الأمريكي ترامب أمام المؤسسات التشريعية للولايات المتحدة الأمريكية وكذا المسئولين الإسرائيليين.

 

وأشاد المجلس بالموقف الإيجابي لقيادة وشعب نيوزلندا الذي تجلى بإدانة الحادث الإرهابي الذي ارتكبه أحد المتطرفين ضد عدد من المصلين في مسجدين في نيوزلندا.

 

وأكد أن الإرهاب ليس له دين ولا وطن وينبغي تعاون العالم من أجل القضاء على أسبابه ودوافعه وتجفيف منابعه ومحاربة كل من يخطط ويمول ويساعد وينفذ أي عمل إرهابي مهما كان نوعه.

قد يعجبك ايضا