المصدر الأول لاخبار اليمن

القضاء الأعلى يلتقي بالنائب العام ويناقش عدداً من القضايا

القضاء الأعلى يلتقي بالنائب العام ويناقش عدداً من القضايا

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

 

وفي الإجتماع رحب رئيس وأعضاء المجلس بالقاضي نبيل ناصر العزاني بمناسبة تعينه نائباً عاماً للجمهورية والقاضي أحمد محمد العقيدة بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة التفتيش القضائي والقاضي الدكتور محمد بن محمد الديلمي بمناسبة تعيينه أميناً عاماً لمجلس القضاء الأعلى.. وتمنوا لهم التوفيق والنجاح بالقيام بواجباتهم الموكلة إليهم على أكمل وجه، واعتبارهم رافداً إيجابياً للمؤسسة القضائية خاصة أنه تم اختيارهم من بين أعضاء السلطة القضائية.

 

وقدر المجلس في الوقت نفسه كل من النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي وأمين عام مجلس القضاء الأعلى السابقين لما بذلوه من جهد في أداء واجباتهم أثناء فترة عملهم.

 

وفي الاجتماع ناقش المجلس تقرير أداء هيئة التفتيش القضائي للعام 2018 وتقرير أداء النيابة العامة للنصف الأول من العام 2018 م، وأقرهما مع مراعاة الملاحظات الواردة عليهما.

 

واستعرض المجلس مذكرة مكتب رئاسة الجمهورية المتعلقة بطلب إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق أحد المتظلمين، وكلف المجلس أحد أعضاءه دراسة الموضوع والرفع بنتائج ذلك للمجلس بإتخاذ ما يلزم وفقا للقانون.

 

وناقش المجلس مذكرة مكتب رئاسة الجمهورية بخصوص بعض القضايا المتعلقة بالدولة واتخذ المجلس بشأن ذلك القرار المناسب.

 

كما ناقش المجلس عدداً من تظلمات بعض أعضاء السلطة القضائية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وكان المجلس قد أقر في بداية اجتماعه محضراً سابقا له بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com