المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية في مطار صنعاء الدولي تطالب بفتح المطار أمام الرحلات الجوية

وقفة احتجاجية في مطار صنعاء الدولي تطالب بفتح المطار أمام الرحلات الجوية

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مدير النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الدكتور مازن غانم، أن إغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب في كارثة إنسانية لأبناء الشعب اليمني.

 

وأشار إلى أن استهداف العدوان لمطار صنعاء، يعد انتهاكا سافرا للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تجرم استهداف وقصف الطيران المدني.

 

وطالب في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم بمطار صنعاء الدولي، المجتمع المدني والدولي وأحرار العالم بالضغط على تحالف العدوان رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ليتسنى له القيام بمهامه الإنسانية في نقل المرضى للعلاج.

 

وأكد موظفو مطار صنعاء الدولي والجهات المنتدبة في المطار خلال الوقفة استمرار صمودهم في وجه العدوان الذي يستهدف مطار صنعاء بصورة مستمرة لإخراجه عن الجاهزية.

 

مستنكرين الصمت الدولي إزاء استمرار العدوان في فرض حظر على مطار صنعاء الدولي امام الرحلات الجوية المدنية والإنسانية والتجارية، مما ضاعف عدد الوفيات من المرضى الذين لا يستطيعون السفر للخارج جراء الحصار وإغلاق المطار.

 

وأصدرت الوقفة الاحتجاجية بيان تلاه مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أكد استمرار صمود الشعب اليمني في وجه العدوان وأنه لن يخضع أو يستسلم مهما بلغت التضحيات.

 

مشيرا إلى أن الوقفة الاحتجاجية للكوادر الفنية والمهنية والإدارية والجهات الأمنية والمدنية بمطار صنعاء الدولي، يمثل رسالة للعالم بصمودها المستمر في أداء العمل بالمطار بمهنية وجهوزية في تقديم الخدمات في مجال الطيران المدني.

 

وأكد البيان جهوزية مطار صنعاء الدولي واستقباله لكافة الرحلات الجوية وفقا للمعايير الدولية ومنظمة الطيران الدولية الإيكاو وخير دليل على ذلك طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تصل بشكل يومي إلى المطار.

 

وكذب ادعاءات تحالف العدوان باستخدام المطار للأغراض العسكرية، مؤكدا أنه لا يوجد أي مظاهر عسكرية بالمطار ولا يشكل أي تهديد لأي دولة من دول الجوار.

 

ولفت البيان إلى أن مطار صنعاء الدولي، مطار مدني يخدم الطائرات المدنية وفقا للمعايير والمتطلبات الدولية المدنية.

مناشدا المبعوث الاممي على اليمن مارتن غريفيث بعدم ربط موضوع فتح مطار صنعاء الدولي في أي مباحثات قادمة كون المطار مدني.

 

وطالب البيان المجتمع الدولي بسرعة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية بما في ذلك طائرات الخطوط الجوية اليمنية وممارسة الضغط على دول العدوان برفع الحصار وفتح المطار.

 

 

قد يعجبك ايضا