المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 19 شخصاً وإصابة 100 في فيضانات إيران

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قُتل 19 شخصًا على الأقل وجُرح 100 آخرون في فيضانات مفاجئة في جنوب إيران، وأظهرت لقطات مثيرة سيارات مكدسة مكدسة في أعماق الوحل والمياه وأشخاص يتشبثون بأعمدة الإنارة بعد أن اجتاحت الفيضانات مدينة شيراز حيث حدثت معظم الوفيات يوم الاثنين.

 

وقال بيرهوسين كوليفاند ، رئيس خدمات الطوارئ الطبية الإيرانية ، إن أربعة أطفال كانوا من بين الذين توفوا ، حسبما ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية.

 

وذكرت مصادر إن ارتفاع منسوب المياه قد ألحق أضراراً بآلاف المنازل في المدينة والبلدات الأخرى ، وأن 26 من أصل 31 منطقة في حالة تأهب قصوى للفيضانات الوشيكة بسبب توقعات هطول أمطار غزيرة في الأيام المقبلة.


يأتي انتشار الفيضانات في الجنوب بعد أيام من الفيضانات في الشمال والتي أثرت على أكثر من 56000 شخص يعيشون في 270 قرية وبلدة صغيرة في منطقتي جولستان ومازاندران على بحر قزوين.

لقى خمسة اشخاص مصرعهم في فيضانات في الشمال ، وفقا لقناة برس التلفزيونية الحكومية.
ونقلت وكالة أنباء الميزان عن رئيس القضاء إبراهيم الريسي قوله “سيتم التحقيق في أي قصور فيما يتعلق بمعالجة الفيضانات وعدم تقديم المساعدات والمساعدات للناجين”.

 

وقال حاكم فارس عناية الله رحيمي للتلفزيون الحكومي إن الفيضانات كانت تحت السيطرة وأن عمال الإغاثة تم نشرهم في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات.

وألقى وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان باللوم على تغير المناخ باعتباره سبب الفيضانات.

 

ونقل تسنيم عنه قوله “تغير المناخ يفرض نفسه على بلادنا.” “هذه الفيضانات في إيران هي نتيجة لتغير المناخ في جميع أنحاء العالم.”

المصدر// اندبندت//

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com