المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. إقرار خطة وموازنة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقر مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، خطة المؤسسة للعام 2019م.

 

وناقش الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بالموازنة المقترحة للعام الجاري وأقرها.

 

ووافق الاجتماع على المشاريع المقترحة في الخطة لغرض التوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة بما يسهم في توفير احتياجات الأمن الغذائي، منوها بتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص التوسع في زراعة وإنتاجية محاصيل الحبوب المختلفة واللازمة للأمن الغذائي.

 

وأقر مجلس الإدارة جملة من الإجراءات منها الاهتمام بالجانب الزراعي وتشجيع المزارعين للتوجه نحو زراعة وإنتاجية محصول الحبوب خاصة القمح للإسهام في التخفيف من فاتورة استيراد القمح من الخارج.

 

مؤكدا على ضرورة التوسع في تنفيذ الحقول الإيضاحية وتعزيز دور وأنشطة الإرشاد الزراعي لتوجيه المزارعين وتوعيتهم بالممارسات الزراعية الحديثة التي تخدم زراعة الحبوب والتوسع في وحدة المساحة.

 

وحث الاجتماع على دعم المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة لتقوم بدورها في إنتاج كميات من البذور المحسنة من محاصيل الحبوب ومن الأصناف ذات الإنتاجية والجودة العالية لتوزيعها على المزارعين في المواسم الزراعية القادمة بما يعزز من الجهود المبذولة لرفع إنتاجية اليمن من هذه المحاصيل سعيا نحو تغطية احتياج ومتطلبات الأمن الغذائي .

 

 

قد يعجبك ايضا