المصدر الأول لاخبار اليمن

أهالي حزيز يحيون الذكرى الأولى للشهيد النجار ويؤكدون إستمرارهم في التحشيد للجبهات

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// نظم أهالي منطقة حزيز بمديرية سنحان فعالية خطابية وشعرية، إحياء للذكرى الأولى لاستشهاد المجاهد النقيب عبدالله أحمد النجار، أكدوا فيها إستمرارهم في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال.   وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، في الفعالية التي أقيمت، عصر الخميس، بالتعاون مع محافظة صنعاء ومديرية سنحان تحت عنوان : […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

نظم أهالي منطقة حزيز بمديرية سنحان فعالية خطابية وشعرية، إحياء للذكرى الأولى لاستشهاد المجاهد النقيب عبدالله أحمد النجار، أكدوا فيها إستمرارهم في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال.

 

وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، في الفعالية التي أقيمت، عصر الخميس، بالتعاون مع محافظة صنعاء ومديرية سنحان تحت عنوان : ” النكف على درب الشهيد” أن مثل الفعالية التي تأتي متزامنة مع اليوم الوطني للصمود تعد مناسبة مهمة لنتذكر فيها شهدائنا العظماء الذين أنجبتهم مديرية سنحان الأبية.

 

وأشار نائب وزير الأوقاف في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، إلى أن تزامن هذه الفعالية مع الذكرى الرابعة لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان وقبل أيام من ذكرى استشهاد السيد القائد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي، وذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد، تؤكد اصرار الشعب اليمني على المضي في طريق العزة والحرية والصمود ومقارعة قوى الشر.

وتطرق العلامة فؤاد ناجي إلى مآثر الشهيد الذي لم يكن فقط مشرفا أمنيا بل فزع إلى جبهات العزة والرجولة والشرف حتى ارتقى الى الله، مشيرا إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد النجار والتذكير بإسهامات، وما سطره من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان في مختلف الجبهات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

وقال “نجتمع اليوم في الذكرى الأولى للشهيد النجار الذي نودع فيه الشهيد حازم قصيلة لنتذكر من خلالهما شهدائنا العظماء الذين أنجبتهم مديرية سنحان ” مؤكدا أن الشعب اليمني الذي صمد في وجه العدوان لأربعة أعوام وقدم قوافل الشهداء سيظل يترجم  الوفاء بالسير على نهج الشهيد.

 

وأضاف: “أربعة أعوام من الصمود الأسطوري قدم فيها الشعب اليمني، قوافلا من الرجال والمال وسجل أنصع صور التضحية والفداء في الدفاع عن الوطن، وأثبت للعالم أن اليمن كانت وستظل مقبرة للغزاة في الماضي والحاضر والتاريخ شاهد على ذلك”.

 

 

من جانبه أكد وكيل محافظة صنعاء أحمد الصماط اهتمام قيادة المحافظة بأسر الشهداء والجرحى .

 

ولفت إلى أنه مع مرور أربعة أعوام من الصمود وتدشين العام الخامس من الصمود، تلوح في الأفق بشائر النصر من خلال القدرات العسكرية المتطورة.

 

بدوره دعا عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى في كلمة العلماء، المجتمع الدولي إلى إحترام إرادة الشعب اليمني من خلال الخروج المليوني للشعب اليمني الثلاثاء المنصرم في مختلف الساحات والميادين.

 

 

وقال ” أربعة أعوام من الصمود والعدو ومرتزقته لن يستطيعوا كسر إرادة اليمنيين، أو إخضاعهم، يريدون بذلك إشعال الفتن الطائفية لكن الله يأبى إلا أن يخمدها “.

 

وألقى الشيخ محمد أحمد  النجار – شقيق الشهيد – كلمة ترحيبية بالحاضرين وشكر فيها كل من ساهم وعمل من أجل إقامة هذه الفعالية.

 

واعتبر إحياء الذكرى الأولى لرحيل شقيقه الشهيد المجاهد ( أبو منصور ) ومرور أربعة أعوام من الصمود ، تمثل تذكيرا لاستهداف العدوان للنساء والأطفال ، داعيا كافة القبائل في طوق صنعاء إلى الاستمرار بالحشد إلى الجبهات والصمود والثبات حتى تحقيق النصر.

 

وقال” بفضل تضحيات شهدائنا الذين وقفوا سدا منيعا في وجه العدوان ندشن العام الخامس من الصمود اليمني، بهذه الفعالية للتذكير بدور الشهيد وكافة شهداء الوطن وما قدموه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن “.

 

وتخلل الفعالية عرض ريبورتاج وثائقي يحكي مأثر الشهيد ومناقبه ، والبطولات التي سطرها على أرض المعركة دفاعا عن الأرض والعرض والوطن في وجه العدوان الهمجي .

 

وفي الفعالية التي حضرتها شخصيات سياسية واجتماعية ومواطنين ، قدم عدد من الشعراء قصائد شعرية ألهبت حماس الحاضرين ، وعبرت عن عظمة الصمود الأسطوري في وجه الطغاة والمعتدين، وأشادت برباطة جأش أسر الشهداء وشعبنا اليمني وعزيمته وإصراره  في الدفاع عن الوطن.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا