المصدر الأول لاخبار اليمن

أحكام بالسجن عشر سنوات ومدى الحياة لـ30 متهماً بتفجير الكنائس في مصر

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أصدر القضاء المصري حكماً على ثلاثين شخصاً بالسجن لمدة تتراوح بين عشر سنوات والسجن مدى الحياة بتهمة التخطيط لتفجير انتحاري على كنيسة في مدينة الإسكندرية المصرية وغيرها من التهم ، على حد قول مسؤولي المحكمة.

وقالت السلطات في وقت اعتقالهم إن المتهمين تبنوا أفكار الدولة الإسلامية وتلقوا تدريبات في الخارج وفي مصر، وفور إطلاق الحكم لم يرد 20 من المدعى عليهم الذين مثلوا أمام المحكمة على الأحكام ، ولم يصدر تعليق فوري من المحامين الذين يمثلونهم. ولا يزال العشرة الآخرون هاربين وحُكم عليهم غيابياً.

الهجوم على الكنيسة لم يحدث، لكن الأقلية المسيحية واجهت سلسلة من الاعتداءات في الإسكندرية وأجزاء أخرى من مصر في السنوات الأخيرة.
وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد أعلن عن مسؤوليته عن التفجيرات الانتحارية التي تعرضت لها الكنائس في الإسكندرية وتانتا في أبريل 2017 والتي أسفرت عن مقتل 45 شخصًا.
كما اتُهم المتهمون بالتخطيط لتفجير متجر لبيع الخمور في مدينة دمياط المطلة على البحر المتوسط ، والانضمام إلى جماعة غير قانونية وحيازة أسلحة ومتفجرات.

تلقى ثمانية عشر منهم أحكامًا بالسجن مدى الحياة استمرت 25 عامًا في مصر ؛ ثمانية حصلوا على 15 سنة في السجن ؛ وحُكم على أربعة بالسجن لمدة 10 سنوات ، حسب رئيس محكمة جنايات الإسكندرية ، المنعقد في القاهرة.

اتخذت مصر حملة ضد الجماعات الإسلامية منذ أن قاد الرئيس عبد الفتاح السيسي الإطاحة العسكرية عام 2013 بأول رئيس منتخب بحرية في مصر ، محمد مرسي ، من جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا