المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس القضاء يزور الشعبة الاستئنافية والمحكمة والنيابة الجزائية في الأمانة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه النائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة اليوم الأحد سير العمل في الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة والمحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة.

 

وخلال الزيارة عقد رئيس المجلس والنائب العام ورئيس التفتيش القضائي لقاء ضم رئيس الشعبة والمحكمة الجزائية المتخصصة ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة والقضاة وأعضاء النيابة والموظفين بمقر المحكمة، واطلع على سير العمل فيها وانتظام سير القضايا والتزام القضاة وأعضاء النيابة بأعمالهم.

 

وعبر رئيس مجلس القضاء عن الارتياح والاعتزاز بما لمسه من بذل للجهود وانجاز للقضايا للوصول إلى تحقيق العدالة.

 

وأكد أن الجميع سيولون المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة اهتمام وتقديم كافة الدعم ومعالجة الاشكاليات والمعوقات التي تواجه سير العمل فيهما وسيتم رفدها بأعضاء النيابة.

 

وحث رئيس المجلس الجميع مواصلة بذل المزيد من الجهود والصمود في هذه المرحلة التي تعتبر مرحلة جهاد وصمود .. وقال” يجب أن يكون لنا حتما مواقف مشرفة تعبر عن واجب الصمود في هذه المرحلة التي يتعرض الوطن فيها لمؤامرة ممنهجه وعدوان غاشم وأول ما تم استهدافه في السلطة القضائية هي الجزائية المتخصصة لمحاولة إرباك دور القضاة الشرفاء وإضعاف معنوياتهم”.

 

من جانبه أشار النائب العام الى أن هذا الصرح القضائي الشامخ اثبت جدارة رغم المعوقات التي تواجه العمل القضائي.. مؤكدا أنه سيتم خلال المرحلة القادمة تغطية جزء من العجز في كوادر النيابة الجزائية المتخصصة ورفدها بالكوادر لتخفيف الأعباء على الأعضاء العاملين فيها.

 

فيما أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي على أهمية الأداء النوعي للقضاة العاملين في الجزائية المتخصصة لما للقضايا المعروضة امامها من طابع نوعي وخاص ما يتطلب تناولها بدقه والعمل على ترتيب أولويات الفصل فيها بما يعزز من ثقة المجتمع وخدمة العدالة وسمعة القضاء بشكل عام.

 

وعبر رئيس الشعبة الجزائية عن الشكر لرئيس المجلس والقيادات القضائية على زيارتهم وتلمس أوضاع المحكمة .. لافتا إلى أن الزيارة فرصة لعرض الصعوبات والاحتياجات التي تحتاجها الشعبة والمحكمة والنيابة الجزائية وفي مقدمتها رفدها بالقضاة وأعضاء النيابة لمواجهة كثافة القضايا الواردة اليهما.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com