المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يعلن عن فرص استثمارية ومزايا لرأس المال الوطني في مجال المعادن

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية  الدكتور حسين مقبولي اليوم، عن فرص استثمارية في مجال الثروة المعدنية في اليمن .

 

وأكد الدكتور مقبولي خلال لقائه اليوم عددا من رجال المال والأعمال والمستثمرين بحضور رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس حسين النمير، أن الحكومة ستمنح الكثير من المزايا الرأس المال الوطني للاستثمار في هذا المجال.

 

مشيراً إلى أن هذا اللقاء جاء تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لبحث الإشكاليات التي تواجه المستثمرين في مجال المعادن وسبل معالجتها بما يعود بالفائدة على الاقتصادي الوطني.

 

ونوه مقبولي إلى أن اليمن غني بالكثير من المعادن الفلزية كالذهب، الفضة، البلاتنيوم، الحديد، الزنك، الرصاص، النيكل، النحاس، الكوبلت، والتيتانيوم، بالإضافة إلى المعادن الصناعية مثل الزيولايت، الحجر الجيري والجبس والرمل السيليكي وكذا أحجار الزينة كرخام والبازلت وغير ذلك من المعادن .

 

وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تولي قطاع التعدين اهتماما كبيرا وتعمل على تطويره بهدف دعم وتطوير الاقتصاد الوطني .. مشيرا إلى أن هناك مشاريع قوانين مقدمة من مجلس الوزراء إلى مجلس النواب لتحسين بيئة الاستثمار في مجال المعادي.

 

وشدد على ضرورة أن يتعدى الاستثمار في مجال المعادن الاستفادة والتصنيع الداخلي إلى التصدير للخارج خاصة في ظل وجود إرادة سياسية وتشريعات شفافة ومرنة بالإضافة إلى توفر الأيادي العاملة.

قد يعجبك ايضا