المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي يرأس الإجتماع الدوري للوزراء من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
رأس عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي ورئيس حكومة الإنقاذ عبدالعزيز بن حبتور الإجتماع الدوري المشترك للوزراء من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة ومحافظيها اليوم الأربعاء في العاصمة صنعاء.

 

ووقف الإجتماع الذي حضره مستشاري الرئاسة أحمد علي محسن والدكتور عبدالعزيز الترب أمام المشهد العام في هذه المحافظات ومستجداته السياسية والأمنية والاجتماعية.

 

واطلع الاجتماع على محضر الاجتماع السابق ومستوى تنفيذ المحافظين للمهام المكلفين بها ومنها التقرير الاسبوعي حول الوضع السياسي والميداني في المحافظات المحتلة.

 

وفي الاجتماع هنأ الجميع المناضل أحمد الرهوي بتعينه عضوا في المجلس السياسي الأعلى، ونيله ثقة القيادة السياسية لشغل هذا المنصب الذي أجمع الجميع أنه أهل له لما يمتلكه من خبرة ورؤية سياسية وحكمة في التعامل مع الواقع وتعقيداته .. منوهين بما يحمله هذا التعيين من أبعاد وطنية وسياسية.

 

وناقش المجتمعون الاوضاع الراهنة في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة وبوجه خاص عدن والمهرة في ظل الحراك الشعبي المتعاظم القائم حاليا في المحافظتين المناهض للاحتلال السعودي والإماراتي والرافض لوجوده وانتهاكاته الجسيمة وممارساته القمعية بحق أبنائهما بما في ذلك المنتهكة آدميتهم في معتقلات السرية.

 

وحيا الاجتماع ابناء عدن الذين يواجهون المحتل الاماراتي عبر احتجاجاتهم اليومية التي تكاد أن تكون ثورة في وجه طغيانه وتجبره وإسناده لعملية تخريب نسيجها الاجتماعي وإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار في عموم مديرياتها.

 

وأشاد الجميع بالزخم الاجتماعي لأبناء المهرة الاحرار المقاوم للمحتل السعودي والرافض لمشاريعه في المحافظة التي تنتقص من السيادة اليمنية وتنتهك الاعراف والقوانين الدولية الناظمة للعلاقات بين الدول والتي تدين هكذا تعدي وما يرافقه من سلوكيات عدائية وهمجية.

 

ولفتوا إلى أهمية التقرير المقدم من قيادة المحافظة الذي يوضح نوعية وحجم الممارسات المنتهكة للسيادة ومنها الإتيان بوحدات عسكرية إضافية مؤخرا بهدف ترسيخ تواجدها في هذه المحافظة التي تعد بوابة اليمن الشرقية.

 

وأعربوا عن تقديرهم للحرص الذي يوليه المجلس السياسي الأعلى لدعم كافة التحركات والأعمال البطولية التي تناهض الاحتلال وتدنيسه للأرض اليمنية .. مشددين على أن مقاومة الاحتلال السعودي الاماراتي واجب وطني يقع على عاتق الجميع وفي المقدمة أبناء المحافظات الواقعة تحت الاحتلال الذين ينبغي أن يتصدروا النهج المقاوم للمحتل .

 

وأشاد المجتمعون بالانجازات الكبيرة التي تحققت في جبهتي الضالع وكرش بفضل التلاحم الشعبي المساند للجيش واللجان الشعبية والمتطوعين وما تمثله من أهمية وقيمة استراتيجية ومعنوية في سياق المعركة الوطنية الراهنة بوجه المعتدين والغزاة السعوديين والإماراتيين ومرتزقتهم الدوليين والمحليين .

 

واطلع الاجتماع على المقترح الخاص بأربعينية فقيد الوطن القيادي المناضل علي صالح عُباد مقبل صاحب المواقف الوطنية المشرفة، والوحدوي الرافض للعدوان والاحتلال ورجل الدولة الذي شغل على مدى فترة طويلة مناصب قيادية تنفيذية رئيسة ومهمة وكان مثالا للوطنية والنزاهة والكفاءة والإخلاص في أداء مختلف الواجبات التي أوكلت إليه والمثقف والسياسي الحصيف الذي أثبتت مواقفه وأعماله أنه رجل دولة من الطراز الرفيع.

 

وأكد المجتمعون أهمية الاعداد والتحضير لإقامة أربعينية المناضل مقبل بما يليق ودوره النضالي ومكانته الاجتماعية والوطنية.

قد يعجبك ايضا